محافظ مطروح يطالب وسائل الإعلام بعدم نشر إعلانات لشركات استثمار وهمية

محافظ مطروح يطالب وسائل الإعلام بعدم نشر إعلانات لشركات استثمار وهمية
كتب -

مطروح- رنا صبري:

طالب اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح، وسائل الإعلام، بعدم نشر إعلانات لشركات بيع الأراضي والعقارات بمحافظة مطروح والساحل الشمالي، قبل التأكد من حصولها على تراخيص من محافظة مطروح.

جاء ذلك حسب بيان نُشره ديوان عام المحافظة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، مشيرًا إلى وجود شركات وهمية لم تحصل على أي تراخيص ويتم نشر إعلانتها بوسائل الإعلام.

وأضاف البيان أنه على وسائل الإعلام التأكد من صحة تراخيص تلك الشركات بالتواصل مع إدارتي الاستثمار والعلاقات العامة، للتأكد من صحة السند القانوني للشركة وتعاقدها مع المحافظة من عدمه.

وناشد المحافظ في بيانه جميع المواطنين بعدم التعامل مع شركات الاستثمار العقاري، إلا بعد التأكد من سلامة وقانونية ملكية الأرض أو العقارات المعلن عنها، حفاظًا على أموال المواطنين، وحتى لا يكونوا فريسة للنصب والاحتيال لمثل هذه الإعلانات الوهمية.

وأستدرك أنه سيتم تحريك الدعوات القانونية ضد الشركات الوهمية، لإرتكابها جريمة من الجرائم الموثقة قانونيًا، والمتمثلة في بيع الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة دون سند قانوني.

فيما شجع المحافظة على الاستثمار الجاد وفق الإجراءات والضوابط القانونية التي حددتها المحافظة ووزارة الاستثمار ، والتي تعمل على تحقيق الجذب الاستثماري والسياحي، وتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.