محافظ مطروح يغلق مخبزا ببنجر السكر ويعد بحل مشاكلها

محافظ مطروح يغلق مخبزا ببنجر السكر ويعد بحل مشاكلها
كتب -

 مطروح – مصطفى عبده:

 قرر اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، إغلاق مخبز القرية 24 ببنجر السكر بمدينة الحمام، وسحب الرخصة منه، بعد تعدد الشكاوى من سوء انتاج الخبز رغم توقيع عدة محاضر مخالفات وغرامات مالية  ضده، وتحويل حصة الدقيق لأقرب فرن، ومضاعفة انتاجه، مع توفيرسيارة دائمة من مديرية التموين لنقل الخبز إلى القرية فى توقيتات محددة، وتشديد الرقابة على باقي الأفران بقري بنجر السكر لعدم التلاعب فى رغيف الخبز، ودراسة إنشاء مخبز لنجوع قرى البنجر، بالإضافة الى مضاعفة عدد مفتشى التموين بمدينة الحمام اعتباراً من الاسبوع القادم؛ لإحكام السيطرة على الاسواق ومنع توزيع اسطوانات البوتاجاز بالسوق السوداء وغيرها من السلع.

وأكد محافظ مطروح، خلال لقائه بأهالى قرى بنجر السكر بالحمام، أنه تم التصديق على إقامة صومعة كبيرة بمدينة الحمام تستوعب انتاج القمح بمحافظة مطروح.

وأشار الغندور إلى أن إنشاء الوحدات المحلية للقرى له شروط وضوابط قانونية، ومراعاة لعدد السكان مع إمكانية استثناء المحافظة لطبيعتها الصحراوية.

واستمع، الغندور، إلى مشاكل أهالى قرى بنجر السكر بالحمام وحضراللقاء رئيس مدينة الحمام ومديرى المديريات والادارات المعنية بالمحافظة.

ولفت الغندور إلى أن طلب أن يعرض عليه تقرير يومى عن الوحدات الصحية بجميع أنحاء المحافظة، يتضمن أسماء الأطباء بكل وحدة صحية، وكشف بمواعيد حضورهم وانصرافهم، وأرقام تليفوناتهم، على أن يبدأ تنفيذ ذلك خلال 48 ساعة، كما أشار إلى أن طالب أن عرض عليه، يوميا، بيان عن كافة السيارات العاملة بمجالس المدن بمطروح وطبيعة عمل كل منها.

ودعا محافظ مطروح رئيس مجلس  مدينة الحمام، وجميع مديرى المديريات والإدارات المعنية، لبحث كافة المشكلات والمطالب والحلول المقترحة لتنفيذها مع مواطنى قري البنجر، وما تم حله وماهو المطلوب تنفيذه، وعرض ملف كامل بمشاكل قرى البنجر مع عقد مؤتمر بديوان عام المحافظة، الأحد القادم، لتوضيح الاجراءات التى ستتخذ لتلبية كافة  المطالب والرد على الشكاوى، وما سيتم مخاطبة الوزارات المعنية بشأنه، وما سيضاف الى الخطة والموازنة المالية القادمة فى مخطط تنمية قرى البنجر من مشروعات خدمية، مع  دراسة ادراج رصف وتطوير طريق برج العرب -الحمام  فى الخطة القادمة.

وطالب  المحافظ  من شباب  المحافظة والقرى  بضرورة تفعيل دورهم بما يتناسب مع ما تعوله الدولة عليهم  فى تنميتها والحفاظ عليها، مشيرا الى ان هناك لجان شباب تم تشكيلها والاجتماع بها اكثر من مرة لعرض مقترحاتها فى تطوير المحافظة فى 53 مجالا مختلفا.