محافظ مطروح يقرر إنشاء مدرسة الحاج على هذا العام بدلاً من القادم ويكلف بالتحقيق فى تأخر اجراءات إنشاء 780 وحدة سكنية فى القصر

محافظ مطروح يقرر إنشاء مدرسة الحاج على هذا العام بدلاً من القادم ويكلف بالتحقيق فى تأخر اجراءات إنشاء 780 وحدة سكنية فى القصر
كتب -

محافظ مطروح يقرر إنشاء مدرسة الحاج على هذا العام بدلاً من القادم

ويكلف بالتحقيق فى تأخر اجراءات إنشاء 780 وحدة سكنية فى القصر

كتبت: رنا صبرى

قرر اللواء بدر طنطاوى الغندور إنشاء مدرسة الحاج على هذا العام بدلاً من العام القادم مؤكداً على أن الأولوية فى استفادة أبناء مطروح من المشروعات المقترحة لتطوير طريق شاطئ الغرام وعجيبة مع الالتزام بالطابع البيئي فى تنفيذ الأعمال. 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللجنة المكلفة بتطوير المنطقة من فندق المشير إلى شاطئ عجيبة ، وطريق كليوباترا الغرام ، حضاريا وجمالياً مع التخطيط التنموي للمنطقة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ،وبما يتناسب مع مقومات المحافظة السياحية، ويعود بالنفع على أهالي المحافظة وزائريها.

كماعرضت اللجنة مقترحات التطوير وفق الإمكانيات والبنية التحتية القائمة حاليا والمطالب والاحتياجات المستقبلية للمنطقة من مدارس وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى ومراكز شباب ومساجد ومكاتب بريد وسنترالات ومساكن ووحدات صحية ومحولات كهرباء وغيرها.

 كذلك تم عرض موقف إنشاء 3 مكاتب بريد بمنطقة المشير أحمد بدوي والزيتون وهضبة عجيبة ، والبدء فى تخصيص و إنشاء ملعب خماسي بمنطقة الأبيض مع مراجعة موقف مركزي الشباب بقرية القصر وأم الرخم ، وكذلك إنشاء وحدة اجتماعية بحى الزيتون ، مؤكدا على الاستعداد لتخصيص أي قطعة أرض من أجل المنفعة العام.

ومن ناحية أخرى كلف إدارة الشئون القانونية للتحقيق فى تأخر إجراءات إنشاء 780 وحدة سكنية بمنطقة القصر رغم الموافقة على تخصيص مساحة 23 فدان ،وكذلك عرض إدارة التخطيط وشركة كهرباء البحيرة لتوفير عدد 13 محول كهرباء وكابلات كهربية بطول 49130 لخدمة المنطقة بتكلفة 29.356 مليون جنيه بإعتمادات مالية من وزارة الكهرباء والوقوف على توزيعهم ومدى الخدمة وفى أى منطقة والأسبقيات والأولويات.

كما وجه المحافظ إلى إدارة الاستثمار والشئون القانونية بعرض موقف أحدي شركات الاستثمار و أسباب توقفها عن إنشاء محطة تحليه مياه بطاقة 5 ألاف م3/يوم ، مع دراسة مقترح اللجنة بإنشاء محطة تحلية مياه بمنطقة أم الرخم لخدمة أهالى المنطقة.

وطالب الغندورمن شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز التعمير ومجلس المدينة بعرض تقرير حول أسباب عدم استكمال إنشاء محطة الصرف الصحي بجوار مصيف نادي الزمالك منذ عام 2005 ،وكذلك 3 محطات صرف صحي بطريق كليوباترا- الغرام.

كما تم عرض مقترحات المشروعات السياحية بالمنطقة ومنها تطوير شاطئ الغرام وشاطئ كليوباترا ، وكذلك مقترح المدينة الترفيهية بمنطقة القصر ، حيث وجه المحافظ بالبدء فى التنفيذ الفورى لإجراءات التطوير وعرض أعمال التنفيذ أول بأول ، ودراسة طرح المشروع للاستثمار مع الأولوية لأبناء مطروح من رجال الأعمال ووضع الضوابط القانونية والفنية لكافة الأعمال المطلوبة وسرعة التنفيذ 

كما وجه الغندور بتجديد الدراسة العلمية لصخور شاطئ عجيبة بالتنسيق مع كلية العلوم وحماية الشواطئ والوزارات والهيئات المعنية، مع استغلال المنطقة الخلفية لشاطئ عجيبة وتطويره 
من ناحية أخري طالب المحافظ بعرض الموقف النهائي من جميع الجهات المعنية بأعمال تطوير شارع الريفية لسرعة الانتهاء منها قبل نهاية نوفمبر الجاري.