محافظ مطروح يلتقى وفد رابطة شباب الضبعة ويستمع لمقرحاتهم للنهوض بالسياحة والتعليم بمطروح

التقى اللواء علاء بو زيد محافظ مطروح، وفدا من رابطة شباب الضبعة، لعرض بعض المقترحات، والافكار التى تساهم في مطروح مستقبلناالنهوض بالمحافظة، ودعهما لتحتل مكانتها السياحية العالمية.

وعرض محمد فايز اسرافيل، امين عام رابطة شباب الضبعة، مقترحات للرابطة، منها  اطلاق مبادرة لدعم التعليم، تحت شعار التعليم مسئولية الجميع، والتى يقوم  عليها مجموعة متميزة من اعضاء هيئة التدريس بادارة الضبعة التعليمية، وذلك بهدف تطوير العملية التعليمية ومعالجة أي قصور بها.

كما تم عرض مقترح لعمل برتوكول تعاون  بين رابطة  شباب الضبعة، ومديرية التربية والتعليم بمطروح، تحت شعار” مطروح مستقبلنا”، وذلك بهدف التعرف على أهم المناطق الاثرية، و التاريخية،للحضارات التى عاشت على ارض مطروح، منها  الحضارة  الفرعونية، والرومانية، واليونانية القديمة، بالاضافة الى الاثار التاريخية للعصر الحديث كمقابرالحرب العالمية الثانية.

وكذلك التعرف على  أهم المعالم، والمزارات السياحية، من شواطئ ومتاحف، ايمانا باهمية تنمية الثقافة السياحية والاثرية لدى النشئ والشباب، حيث يقضى البرتوكول المقترح، تنظيم رحلات مدرسية تثقيفية، الى تلك المعالم والمناطق السياحية بالمحافظة، و إعداد مسابقة ثقافية عن مطروح تحت اسم “مطروح مستقبلنا” على ان تعمم هذه المسابقة على مستوى جميع  مدارس المحافظة والبدء فى عمل ندوات بالمدارس  عن طريق مدربين متخصصين.

واثنى المحافظ  على هذه المقترحات الهادفة، والتى تسعى الى تطوير ودعم منظومة التعليم بالمحافظة، بالاضافة الى تسليط الضوء على محافظة مطروح  وتنشيط السياحة بها كاحد اهم المناطق السياحية فى العالم والتى تتميز بتنوع الامكانيات والموارد  السياحية من سياحة ترفيهية وشاطئية واثرية وعلاجية  وبيئية.

وأضاف محافظ مطروح  انه سيتم تقديم الدعم الكامل لأصحاب هذه المبادرة، وبذل مزيد من الجهد للعمل على النهوض بالمحافظة  من أجل تحقيق التنمية الشاملة، فى كافة القطاعات التنموية لنا وللاجيال القادمة.

الوسوم