محافظ مطروح يوافق على انطلاق مشروعات بواحة سيوة قيمتها 200 مليون جنيه

محافظ مطروح يوافق على انطلاق مشروعات بواحة سيوة قيمتها 200 مليون جنيه
كتب -

 مطروح – رنا صبري:

صدق اللواء بدر طنطاوي الغندور، على ميزانية لدعم وإنشاء مشروعات مدينة سيوة، تقدر بـ200 مليون جنيهًا، تشمل كافة القطاعات الخدمية والرياضية والتكنولوجية والسكنية.

وأكد سعد غراب، رئيس مدينة سيوة، أنه تم التصديق من المحافظ على إنارة تجمع الشباب قبلي جبل الدكرور، بتكلفة 1.5 مليون جنيهًا، وتركيب محول كهربائي بقدرة 50 ك ف، لربط شمال وغرب قرية بهي الدين بتكلفة 325 ألف جنيهًا، بالأضافة إلى تخصيص  مبلغ 4 مليون جنيهًا، لمشروعات الكهرباء من مشروعات الخطة العاجلة.

وصدق الغندور، على تركيب ماكينة ديزل قدرة 150 ك وات، بقرية جارة أم الصغير، بتكلفة 200 ألف جنيهًا، وأعمدة إنارة بمشتملاتها بتكلفة 654 ألف جنيهًا، ومهمات إنارة بالمدينة والقرى بتكلفة 145 ألف جنيهًا.

أما فى مجال تحسين البيئة، صدق المحافظ على شراء سيارة جمع وكبس قمامة بتكلفة 800 ألف جنيهًا، وكذلك سيارة قلاب لجمع القمامة بقرية اغورمي بتكلفة 250 ألف جنيهًا.

وفي مجال الطرق، صدق المحافظ على عمل طرق ترابية بالمدينة بتكلفة 650 ألف جنيهًا، وأرصفة وتشجير، وعمل مجري للسيول بقرى أغورمي والمراقي وأبو شروف، بتكلفة 200 ألف جنيهًا.

كذلك فى مجال المياه والصرف الصحي، جاري إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بتكلفة 35 مليون جنيهًا، والتصديق على إقامة صرف صحي متكامل بتكلفة 35 مليون جنيهًا، كدعم من خطة المحافظة، كما تم تسليم عدد 4 سيارات كسح جديدة و2 سيارة نقل مياه شرب سعة السيارة 10 طن.

وفي مجال الإسكان، تم طرح مشروعات الإسكان الإجتماعي بمدينة سيوة لعدد 216 وحدة سكنية غرفتان ومطبخ وحمام، وكذلك طرح عدد 480 وحدة سكنية ثلاث غرف ومطبخ وحمام، بتكلفة 125 مليون جنيهًا.

وبالنسبة لمجال الصحة، تم الانتهاء من الوحدة الصحية بقرية بهي الدين، وتحتوي على جميع الأجهزة الطبية المتطورة لخدمة أهالي القرية، بتكلفة 2.4 مليون جنيهًا، بالإضافة إلى طرح عمارة سكنية للأطباء، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي الوظيفي للطبيب.

وفى قطاع تكنولوجيا المعلومات، تمت الموافقة على إقامة مركز تدريب للحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بتكلفة 100 ألف جنيهًا، لتدريب شباب الخريجين من أبناء سيوة، ورفع كفاءة الموظفين بالجهاز الإداري، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، حيث تم تخريج دفعة من شباب الخريجين وتدريبهم على برامج Web Design وحصولهم على شهادات تدريبية من وزارة الإتصالات كمدربين من وزارة الإتصالات (تعادل درجة البكالوريوس).

وفي مجال الشباب والرياضة، تم التصديق على إقامة ملعب مفتوح بمنطقة أبو بكر الصديق بالنجيل صناعي.

ومن جانبه، أكد غراب، أن نسبة الإشغالات في الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية في الموسم الحالي، وصلت إلى نسبة 100% عن العام الماضي، وبلغت نسبة الإشغالات هذا الموسم 100% على مستوى جميع فنادق وقرى ومنتجعات سيوة.

وأوضح أن معظم الأفواج السياحية من مختلف دول العالم، خاصة فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وكوريا الجنوبية وسويسرا وبلجيكا والنمسا والنرويج وكولومبيا، بخلاف وفود السياحة الداخلية من المصريين من مختلف محافظات مصر.

وتابع: تم إزالة تعديات على أراضي الدولة بالمدينة على مساحة 28 ألف فدان، خلال الفترة الماضية، حيث قامت الحملة بإزالة بنايات ومنازل وزراعات وخطوط مياه، بعد أن استولت إحدى الشركات على أرض بمدينة سيوة بالمخالفة للقانون.