محلب يوجه محافظ مطروح بالبدء في إنشاء مدينة العلمين الجديدة

محلب يوجه محافظ مطروح بالبدء في إنشاء مدينة العلمين الجديدة
كتب -

مطروح- رنا صبري:

أعلن اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح، البدء في تفعيل القرار الجمهورى، بإنشاء مدينة العلمين الجديدة، وكذلك الموافقة على تثبيت جميع العاملين بالمحافظة والذين مر على عملهم 3 سنوات، بالإضافة إلى الموافقة على تعيين 60 موظفا بالمكتبة العامة بمطروح، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأوضح الغندور، أن تلك القرارات جاءت خلال لقائه مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع المحافظين بمقر مجلس الوزراء في القاهرة، مضيفا أنه تم مناقشة إعداد مخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي، من خلال مجموعة عمل مصرية، باعتبار أن مدينة العلمين الجديدة المشروع القومي الثالث في مصر، بعد تنمية محور قناة السويس بسيناء، ومثلث الصعيد.

وشهد اجتماع المحافظ برئيس مجلس الوزراء، عرض مخاطر الطريق الساحلي الدولي، الإسكندرية- مطروح، ومطروح- السلوم، حيث تم تفويض المحافظ في محاسبة الشركات العاملة على الطريق الدولي وإحالتها للنيابة العامة إذا ما ثبت تسبب حالة الطريق في الحوادث حسب المنطقة المكلفة بها كل شركة.

كم أكد الغندور، على أنه تمت موافقة رئيس الوزراء على تشغيل مطحن الدقيق بالكيلو 16 بتكلفة 55 مليون جنيه مع إرسال التصديق من وزير التموين.

وأضاف، أنه تم عرض موقف قرارات تمليك الأراضي وطلبات الشراء وما تم فيها من اجراءات ومخاطبة المستشار القانوني لمجلس الوزراء والوضع القانونى لها، وقرر السيد رئيس الوزراء استعجال التصديق بشأنها تحقيقا لاستقرار مواطنى المحافظة.

كما وافق محلب، على تشغيل أسواق مطروح الجديدة بالأمر المباشر للقضاء على عشوائيات بعض الباعة الجائلين ببعض شوارع المحافظة، واحتفاظ مطروح بمظهرها السياحي والحضاري.

وأشار المحافظ بأن محلب قرر زيارة مطروح قريبا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والمنشآت الخدمية الجديدة بعد انتهاء التجهيزات والإستعدادات النهائية بها، ومنها كوبري فوكة، والافتتاح الجزئي المطور بمستشفى الضبعة، ومكتبة مصر العامة، ومبني التعليم المدني التابع لوزارة الشباب والرياضة، والمطحن الجديد.