مركز النيل بمطروح يعقد حلقة نقاشية حول المشروعات الصغيرة و آفاق التنمية

مركز النيل بمطروح يعقد حلقة نقاشية حول المشروعات الصغيرة و آفاق التنمية
كتب -

مطروح – رنا صبري:

عقد مركز النيل للإعلام بمطروح، اليوم الاثنين، حلقة نقاشية بعنوان (المشروعات الصغيرة وآفاق التنمية) للتعريف بمفهوم المشرعات الصغيرة والعمل نحو إلقاء الضوء على المقومات المتاحة لتنمية المشروعات الصغيرة.

شارك في الندوة عدد من الجمعيات الأهلية، والأجهزة التنفيذية، والمجلس القومي للمرأة، وأصحاب مشروعات صغيرة من الجنسين.

وتحدث خلال الحلقة حسام حلمي، نائب مدير مكتب الصندوق الاجتماعي بمطروح، عن أنواع القروض المختلفة التي يقدمها الصندوق الاجتماعي، والشروط الواجب مراعاتها عند التقدم لعمل مشروع، وأشار إلى أنه تم التعاقد مع البنك الإسلامي لتوفير عدد أكبر من الأنظمة المالية، والتعاملات البنكية، لزيادة عدد المتقدمين للمشروعات الصغيرة.

كما تحدث عن أنواع التمويل بالصندوق وشروطه، وأشار إلى دور الصندوق الاجتماعي في توفير تدريب على كيفية إدارة المشروع، لزيادة فرص نجاح واستمرار المشروع.

وعرض رمضان أبو طرام، مدير عام إدارة تنمية القرية بالمحافظة، لدور الإدارة في تمويل المشروعات الصغيرة بكافة قرى ومراكز مطروح، من خلال إدارات تنمية القرية التابعة للمحافظة، وأشار إلى أنواع المشروعات التي تمولها الإدارة، وفقا لمجموعة من الاشتراطات مثل: تجهيز المحال التجارية، وتربية الأغنام، والتروسكلات، ومشروعات الأعلاف والمواد الغذائية للمربين.

وأوصت الندوة بأهمية تسهيل الشروط والإجراءات اللازمة لعمل المشروع، بالإضافة إلى إقامة أسواق ومعارض لإتاحة الفرصة، لتسويق منتجات تلك المشروعات.