مطروح: المحافظ يُحيل موظفين للنيابة العامة والأمن يقبض على 7 متسللين وطبيب يغش الأدوية

مطروح: المحافظ يُحيل موظفين للنيابة العامة والأمن يقبض على 7 متسللين وطبيب يغش الأدوية
كتب -

مطروح – رنا صبرى ومجيد الصنقرى:

أصدر اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، عدة قرارات عاقب بها عدد من المسؤولين فى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، فأحال مسؤول تشغيل غراب توزيع المياه بالكيلو 8 بمدينة مرسي مطروح الى النيابة بتهمة اهدار المال العام لعدم صيانة محابس المياه مما يؤدي الى اهدار مياه الشرب مع عدم الإحساس بمهام وظيفته مع معاناة المواطنين ومدي حاجتهم الى كل قطرة مياه.

وقرر المحافظ خصم 15 يوما من راتب مدير تشغيل الخزانات الاستراتيجية لمياه الشرب بالكيلو 8 بمطروح لـ “عدم ثبات تواجده بالعمل منذ 21 يونيه الجاري، مع عدم التفتيش على الموقع ومتابعة انتظام التشغيل به منذ مدة”.

 كما قرر نقل مديرة العلاقات العامة من شركة المياه الى أي جهة أخري لـ “إصدارها بيانات اعلامية خاطئة لا تتفق مع الواقع وتحمل إتهامات دون الشعور بحقيقة المسئولية نحو مشكلة المياه التى عاني منها المواطنين منها خلال الأيام الماضية”.

وطالب الغندور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح بتعيين مهندس متخصص للتواجد فى الخزانات الاستراتيجية للمياه بمطروح، ومهندس بخزانات السيركو طوال 24 ساعة بالتناوب، وأن يضاعف أعداد أطقم العمل من الفنيين “الكلور، الإداريين، الأمن، وغيرهم”، وأن يتم العمل بنظام 25 يوم عمل بدون إجازات، و5 أيام فقط اجازة.

 كما قرر المحافظ نقل عبد الرحمن عطية أحد العاملين بشركة المياه الى مدينة السلوم اعتبارا من اليوم الجمعة والإفادة بتمام النقل لتقصيره فى مهام عمله.

 كما وجه المحافظ الى ادارة مرور مطروح بتعيين خدمة لعدد”2 “من رجال المرور بغراب توزيع المياه بالكيلو 8 ومعهما جهازي لاسلكي، أحدهما عند المدخل لمراجعة السلامة الفنية لسيارة المياه والاوراق والرخص ومنع دخول أي سيارة غير مطابقة، والأخر داخل الغراب لتسهيل حركة سيارات المياه، مع محاسبة رجل المرور إذا وجدت سيارة غير سليمة فنيا تحمل مياه الشرب.

على صعيد آخر، تمكنت مديرية أمن مطروح؛ بالإشتراك مع القوات المسلحة؛ من ضبط 7 متسللين داخل المنطقة الصحراوية فى طريقهم للهجرة غير الشرعية من الجانب الليبي من الحدود الي الجانب المصر منها، والمقبوض عليهم: 4 مواطنين من محافظة المنيا، و3 سودانيين.

 تحرير عن الواقعة المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العسكرية.

هذا وذكر بيان لمديرية أمن مطروح، اليوم الجمعة، أن معلومات وردت لضباط وحدة مباحث مطروح مفادها قيام فرج. ن. ص، 58 سنة، طبيب بمعامل الصحة بمطروح، ومقيم بمدينة زفتي بمحافظة الغربية، بتجهيز وإدارة مصنع لإنتاج وتعبئة الأدوية المغشوشة المستخدمة في المعامل الطبية، وحيازته بعض العبوات الخاصة بوزارة الصحة والغير مصرح بتداولها في السوق المحلية بغرض بيعها بالسوق السوداء، وحيازة الأختام المستخدمة في تزييف تاريخ الصلاحية، واكلشيهات وماكينات تعبئة وتغليف ومواد حمضية تستخدم في صناعة الأدوية، وزجاجات فارعة لتعبئة ذلك الأدوية.

وأشار البيان إلى أنه عقب تقنيين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم ضبط المتهم، وبحوزته المضبوطات، وجاري حصرها، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.