مطروح تعرض نتائج “مشروعك” على وزير التنمية المحلية

مطروح تعرض نتائج “مشروعك” على وزير التنمية المحلية
كتب -

مطروح – رنا صبري:

عقد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، اجتماعا مع مديري “مشروعك” بجميع المحافظات، وذلك لمتابعة المشروعات المنفذة في المحافظات وتذليل أية عقبات تواجه التنفيذ والاستفادة من التجارب الناجحة في بعض المحافظات، بحضور مسؤولي البنوك، والسفير محمود السعيد، المدير التنفيذي لمشروعك، واللواء محمد إسماعيل، مدير وحدة الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية.

شارك في الاجتماع منال شحاته، مدير تنمية القرية بديوان عام محافظة مطروح، وعلاء البرنس، مدير “مشروعك” بالمحافظة، ممثلين عن محافظة مطروح، وذلك لعرض نتائج المشروعات المقدمة بمقرات “مشروعك” بمدن المحافظة الثمانية، وعددهم 30 مشروعا، إذ تم الموافقة على 7 مشروعات، ويتبقى استكمال أوراق 23 مشروعا.

وقرر لبيب تخصيص 5 جوائز شهرية لأكبر 5 محافظات تنفذ أكبر عدد من المشروعات من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”، بالإضافة إلى الاستعانة بمديري “مشروعك” المميزين في المحافظات كقيادات محلية، وذلك لنجاحهم في إدارة المشروع.

و أوضح أنه يجري حاليًا إنشاء بوابة معلومات على شبكة الإنترنت للمشروع للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية تتضمن كل المعلومات الخاص بالمشروع في جميع المحافظات، وإجراءات الحصول على القروض، وأعداد المتقدمين وأعداد الحاصلين على قروض بالفعل، مؤكدًا أنه يمكن تقديم طلبات الإقراض على بوابة “مشروعك”.

وفي سياق متصل، أكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أنه سيتم تكثيف حملات التوعية حول “مشروعك” في جميع القري والنجوع بمراكز المحافظة الثمانية، خاصة عن مشروعات المجالات الزراعية التي يمكن إقامتها بالتنسيق مع الإدارات الزراعية ومنظمات المجتمع المدني على مستوى المحافظة، لتحويل القرى المصرية من قرى مستهلكة إلي منتجة.