مهرجان دولي إماراتي للتمور في أكتوبر المقبل بمطروح

مهرجان دولي إماراتي للتمور في أكتوبر المقبل بمطروح
كتب -

مطروح- غادة الدربالي:

عقد، اليوم الإثنين، اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، اجتماعا مع منظمي حفل جائزة خليفة لنخيل التمر الإماراتية وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وممثلي وزارة الصناعة والشركة المنظمة التي ستقيم المهرجان الدولي الأول للتمور بمدينة سيوه خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر المقبل بمطروح.

وأكد ممثل وزارة الصناعة أن اقامة المهرجان بواحة سيوه يأتي نتيجة التعاون المثمر بين دولة الإمارات الشقيقة ووزارة الصناعة المصرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ويهدف إلى تسليط الضوء على مشكلات المزارعين بواحة سيوه وعلى رأسها التسويق للتمور.

وأضاف أن المعرض سيتضمن جميع أنواع التمور وإقامة ورش عمل بمصنع الصناعات الحرفية بواحة سيوه وتوزيع جوائز لأفضل مزارع وأفضل شركة تنتج تمور وأفضل بحث عن تطوير التمور.

ويهدف المهرجان للترويج السياحي لسيوة وجذب المزيد من السائحين الأجانب، وذلك بإقامة سياحة المهرجانات بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد محافظ مطروح بأنه يرحب باقامة المهرجان الأول للتمور التي تقيمه جائزة خليفة لنخيل التمر بدولة الإمارات الشقيقة مع الجهات المعنية بالمحافظة، وأن المهرجان يمثل نقله كبيرة في التسويق والترويج للتمور بواحة سيوه التي تتميز بأفضل أنواع التمور على مستوى العالم، ولكن ينقصها التسويق والترويج لها بشكل أفضل في الأسواق العالمية.

وشدد على أنه سيتم دعوة أكبر 10 مستوردين للتمور بالعالم لحضور المهرجان للتعارف عن قرب على جميع أنواع التمور، التي تشتهر بها الواحة للترويج والتسويق للتمور في الأسواق العالمية، كما سيتم دعوة وزراء السياحة والزراعة والصناعة والمختصين من المصريين والأشقاء العرب وجميع وسائل الإعلام المصرية والعربية المختلفة.

وأشار إلى أنه يولي اهتماما كبيرا بالزراعات التي تتميز بها محافظة مطروح، مثل التمور والزيتون والتين، وهي من ضمن الصادرات التي سيتم تصديرها في الميناء التجاري الجديد الذي سيقام بمدينة النجيلة.