مواطنون ببراني يشكون ضعف تجهيز المستشفى المركزي..والصحة: ستصبح 5 نجوم

مواطنون ببراني يشكون ضعف تجهيز المستشفى المركزي..والصحة: ستصبح 5 نجوم
كتب -

مطروح – أحمد الحدادي:

يشكو مواطنون بمدينة براني في محافظة مطروح، من ضعف الخدمات الطبية بمستشفى براني.

يقول مرضي القطعاني، مهندس بالبنك الزراعي وأحد أهالي مدينة براني، إن أكبر مشكلة تواجه المستشفى بجانب قلة التخصصات، عدم وجود غرف عمليات مجهزة تتناسب مع حالات الطوارىء بالمستشفى، وأنه يوجد جراحين اثنين دون وجود لأدوات الجراحة أو غرف عمليات تناسب عملهما.

ويضيف باسط عبد ربه الحدادي، مدير غراب المياه بالمدينة، أن المستشفى تحتاج لتخصص الجراحة العامة، و ينقصها معدات كثيرة، وهي شبه خالية من المعدات الحديثة، بالإضافة إلى العجز في طاقم التمريض.

ويقول حمزة حمد الصنقري، أحد أهالي المدينة، إن المستشفى تخلو من  أخصائي قلب، وأخصائي باطنة، وعظام، وتخدير، إضافة إلى عدم وجود غرفة عناية مركزة و حضانات أطفال، وانقطاع كثير من الأطباء عن العمل مما يسبب مشكلة ومعاناة لأهالي المدينة.

ويشير أحد رجال الإسعاف -رفض أن يذكر اسمه- إلى أنه عندما تتم إحالة الحالات للمستشفى العام بمدينة مرسى مطروح، يتعجب الأطباء من سبب الإحالة، لضعف التجهيزات بالمستشفى.

أما الدكتور جمال جوهر، وكيل وزارة الصحة بمطروح، فيقول إن مستشفى براني المركزي أدخلت ضمن مشروع التطوير، وسلمت للإدارة الهندسية لأمانة وزارة الدفاع منذ يناير 2015، وبالتالي لا تعمل بكامل طاقتها، فهناك أقسام مغلقة، ولتفادي هذه المشكلات تنظم قوافل طبية وتحويلات لمستشفيات أخرى، والمستشفى العسكري، كما أكد أنه بنهاية العام الحالي ستتحول براني إلى مستشفى مركزي 5 نجوم.