> ندوة بإعلام مطروح لمناقشة مشروع قناة السويس الجديدة | مطروح

ندوة بإعلام مطروح لمناقشة مشروع قناة السويس الجديدة

ندوة بإعلام مطروح لمناقشة مشروع قناة السويس الجديدة
كتب -

مطروح – رنا صبري:

تصوير – أحمد عز:

عقد مركز إعلام مطروح، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان “قناة السويس الجديدة وبناء قدرات الشباب المصري”، حاضر فيها سيد إبراهيم، المدرس المساعد بالمعهد التكنولوجي العالي.

وتحدث إبراهيم عن الأهمية الاقتصادية التي ستعود على الدولة من بدء عمل قناة السويس الجديدة، التي يبلغ طولها 84 كيلو متر، ومن هذه الفوائد تقليل الفترة الزمنية لعبور السفن، وزيادة عدد السفن وزيادة الدخل.

و أضاف أن الأمر لا يقتصر على رسوم مرور فقط، بل سيتحول إلى مكان لعمل مشروعات تنموية في كل من السويس والإسماعيلية وبورسعيد، لأنه لا يمكن زيادة دخل الدولة عن طريق الرسوم فقط.

و وقال إبراهيم إن هذه المشروعات والمناطق الصناعية ستسهم في نمو التجارة من حيث المواد الخام والمنتجات، وسيكون للمنتج المصري وجود عالمي، يسهم في توفير فرص عمل.

واعتبر المدرس المساعد أن الدولة قامت بالدور المنوط بها من خلال الإعلان عن دورات تدريبية في وزارة الصناعة، تتيح الالتحاق بفرص عمل في 9 تجمعات صناعية، وتم إنشاء بعضها في منطقة القنال، وتقدم 1300 منحة شهرية للشباب والفتيات، الذين تم إعدادهم في مناطق التدريب، مثل الأكاديمية العربية، ومعهد الدراسات الفنية والتقنية.

وأكد على أن وزارة الصناعة قدمت 10 آلاف منحة على مستوى الجمهورية  منها 405 في بورسعيد، تهدف إلى تخريج شباب مؤهل يلتحق بـ 750 ألف فرصة عمل، وهذه الأرقام بدائية و قابلة للزيادة.