نشر على الموقع الجديد = كيف تعتنى ببشرتك الجافة

نشر على الموقع الجديد = كيف تعتنى ببشرتك الجافة
كتب -

كيف تعتنى ببشرتك الجافة

تقول هالة نصر إستشارية التجميل والعناية بالبشرة بشركة أوريفلام أن البشرة الجافة تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية حيث يظهر عليها سريعاً علامات التقدم في العمر لذلك يفضل العناية بها منذ الصغر بزيادة الترطيب .

وتشير هالة أن هناك نوعين من العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف. عناية يومية، وأخرى اسبوعيه.

أولا:العناية اليومية تكون بالخطوات التالية الغسول الملكي عن طريق وضع كمية منه على قطعة قطن وتمريرها على البشرة من الأسفل إلى اﻷعلى للتنظيف ويفضل الشطف بعد الغسول, التونر:ويفضل استخدامه للبشرة الجافه مرتين يومياً صباحاً ومساءً ,كريم العين: يتم وضع كمية ضئيلة على السبابة وتمريرها حول العين في حركة دائرية خفيفة من الخارج إلى الداخل , كريم النهار: واستخدامه يكون بواسطة وضع قطعة صغيرة من وتوزيعها على منطقة الجبهه واﻻنف والذقن والخدين بعيداً عن عظمة الخد ثم يتم فرده على المناطق التي تم توزيع الكريم عليها . ,كريم الليل: عند استخدامه يجب تطبيق جميع الخطوات السابقه لتجديد خلايا بشرتك.

ثانيا: العناية اﻻسبوعية عن طريق عمل حمام بخار لبشرتك مع مراعاة نظافة البشرة قبل بدء حمام بخار للبشرة ,اسكرب للتخلص من خلايا البشرة التالفه,غسول البشرة والذي يجيب ان يكون ملكي بالنسبة للبشرة الجافه,إستخدام ماسك ترطيب جيل ويفضل ان يكون ايضا ملكي. ,وضع التونر,وضع كريم النهار وإذا كنتي عزيزتي في نهاية يومك يتم وضع كريم الليل للحصول على اطلالة مشرقه .