نشطاء مطروح: جمعنا مستلزمات طبية بما يقرب من أربعة آلاف جنيه و الأنطلاق الخميس القادم

نشطاء مطروح: جمعنا مستلزمات طبية بما يقرب من أربعة آلاف جنيه و الأنطلاق الخميس القادم
كتب -

نشطاء مطروح: جمعنا مستلزمات طبية بما يقرب من أربعة آلاف جنيه و الأنطلاق الخميس القادم

كتبت: رنا صبري

نظم نشطاء بمحافظة مطروح ما يعرف بقافلة شعب مصر إلى غزة هنا مطروح وذلك للإعداد لقافلة بها جميع المستلزمات الطبية والتوجة بها إلى غزة لوقف الحصار.

أعلن مجموعة من النشطاء على الفيس بوك من محافظة مطروح عن تنظيم قافلة علاجية طبية متجهة إلى قطاع غزة فيقول محمد أشرف سوار مسئول القافلة بمحافظة مطروح أنطلقت فكرة  فكرة القافلة إلي غزة عن طريق مجموعة من النشطاء و الشباب الموجودين علي مستوى جمهورية مصر العربية علي فيس بوك و تويتر والتي تبناها خالد علي المحامي أحد المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية والذي دعا إلي عمل أجتماع تنسيقي بمقر حزب العيش والحرية بمحافظة القاهرة و نتج عنة الخروج بقافلة علاجية طبية لوقف الحصار علي غزة ومنع قتل المدنيين و سفك دمائهم بطريقة عشوائية من قبل الكيان الصهيونى.

و يتابع انطلقت الدعوة من القاهرة لجميع محافظات الجمهورية لتجميع الأدوية اللازمة للقافلة حيث أن مستشفيات غزة في حالة متردية جدا فقد تم إرسال كشوف بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازم توافرها في المستشفيات و نحن نبذل قصاري جهدنا لتجميع بعض هذه الأحتياجات.

يضيف أشرف انة من المفترض أن يتم تجميع جميع القوافل من جميع أنحاء الجمهورية من الصعيد والدلتا والأسكندرية و مطروح أما قوافل محافظات القناة سيتم تجميعها في محافظة السويس و ذلك اعتبارا من الخميس و سيتم التحرك من القاهرة إلي السويس لمقابلة القافلة في القناة و سيتم التحرك بالقافلة بأجمعها إلي معبر رفح البري.

مع العلم أنة سيتم التنسيق مع الأمن الوطنى و المخابرات العامة عن طريق خالد علي و بعض الحقوقيين للترتيب مع الجهات المعنية للعبور إلي رفح الفلسطينية أما بالنسبة لكميات الأدوية والمستلزمات المطلوبة يتابع لقد قمنا بتجميع 10 كراتين تحتوى علي أدوية و شاش بما يعادل 4000 جنية تقريبا بالأضافة إلي 20 بطانية و 3 كراتين ملابس.