وزارة النقل: تسليم كوبرى فوكة نهاية خلال شهر وطريق مطروح – الإسكندرية نهاية الصيف

وزارة النقل: تسليم كوبرى فوكة نهاية خلال شهر وطريق مطروح – الإسكندرية نهاية الصيف
كتب -

مطروح – رنا صبرى:

ألتقى اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، بلجنة وزارة النقل برئاسة صبحي ربيع عبدالخالق، نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، وعاطف عبدالغنى فياض، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب ووسط الدلتا، وذلك بعد انتهاء اللجنة من معاينة طريق مطروح – الإسكندرية، وأكد الغندور، خلال اللقاء، على ضرورة إيجاد حلول فورية لوقف نزيف الدماء على الطريق الذي حصد أرواح ما يقرب من 64 مواطنا، وإصابة 241 آخرين خلال 3 شهور فقط، من مارس وحتى مايو من هذا العام.

ولفت الغندور إلى أنه تمت مخاطبة وزارة النقل أكثر من مرة لإيجاد حلول فورية لهذا الطريق؛ خاصة مع عدم التزام الشركات القائمة على الطريق بوضع اللوحات التحذيرية الليلية والنهارية والعواكس اللازمة لتأمين سلامة المرور على الطريق، بالإضافة إلى ارتكاب مخالفات بعدم وضع حواجز فصل الحركة المرورية بالاتجاه المحول عليه الحركة ذهابا وإيابا الأمر الذى أدى إلى زيادة الحوادث وارتفاع أعداد الوفيات والمصابين بشكل تجاوز أعلى معدلات الحوادث عالميا.

وأشار محافظ مطروح إلى ضرورة وضع العلامات الإرشادية بالطريق بشكل جمالي يتناسب مع الطبيعة السياحية للمحافظة، وان تكون بصورة مكثفة تساعد السائق على معرفة المنحنيات الخطرة، ومناطق العمل مع  تكثيف العمل بكوبري فوكة للانتهاء منه، والالتزام برصف المنطقة أسفل الكوبرى.

من جانبه أكد صبحي ربيع عبد الخالق، نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، على قيام اللجنة بمعاينة الطريق مع وفد يضم جميع الشركات العاملة بالطريق؛ بناء على تكليف من الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل؛ وملاحظة العديد من المخالفات بالطريق واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

 وأضاف أن اللجنة وضعت برنامجا زمنيا للانتهاء من الطريق والالتزام، وأشار إلى أنه سيتم البدء بتركيب اللوحات التحذيرية الليلية والنهارية والعواكس اللازمة لتأمين سلامة المرور على الطريق خلال أسبوع، بالإضافة إلى  وضع حواجز فصل الحركة المرورية.

ولفت نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أنه سيتم رصف 6 كيلو، خلال 20 يوم، برصف 3 كيلو متر في طريق مطروح إسكندرية، و3 كيلو في الطريق المعاكس والذي تكثر به الحوادث، مع تكثيف العمل بالطريق للانتهاء منه بعد موسم الصيف، وأنه من المقرر أن يتم الانتهاء من كوبرى فوكة نهائيا وافتتاحه في 30 يونيو الحالى، مع تأهيل ورصف المنطقة أسفل الكوبرى.