وفد ليبي يبحث مع محافظ مطروح إعادة دخول الشاحنات المصرية إلى ليبيا

وفد ليبي يبحث مع محافظ مطروح إعادة دخول الشاحنات المصرية إلى ليبيا
كتب -

مطروح- رنا صبري:

استقبل اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، وفدا ليبيا لبحث عدد من الموضوعات التي تخص الجانبين المصري والليبي، ومن بينها مدى إمكانية دخول الشاحنات المصرية إلى ليبيا وتأمينها في الوقت الحالي.

ضم الوفد الناجي مازق بوبكر، محافظ طبرق، وفتح الله خطاب أحمده يونس، محافظ الأشهب، وصالح معوض حسن، محافظ مساعد، وعددا من المسؤولين الليبيين.

وتقرر عقد لقاء تشاوري لعرض وجهة النظر المصرية في دخول الشاحنات المصرية إلى ليبيا، وكذلك الإجراءات التي سيتخذها الجانب الليبيي لتأمين الشاحنات والسائقين المصريين داخل الأراضى الليبية حتى منطقة طبرق.

ومن جانبه، أكد أبوزيد أنه سيعقد لقاء عبر الفيديو كونفرانس مع المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، غدا الأربعاء، لتوضيح الإجراءات المتخذة لتأمين دخول الشاحنات المصرية إلى ليبيا حتى منفذ مساعد، ومدى إمكانية مد منطقة العبور حتى منفذ طبرق.

كما ضم الاجتماع توضيح مدى استعداد منفذ مساعد أو طبرق الليبي لعمل حظيرة تسع الشاحنات المصرية وتفريغها ومدى تأمينها داخل المنفذ وتنظيم العمل بها من حيث عدد الشاحنات التي يمكن تفريغها يوميا حتى لا يحدث تكدس، وكذلك العمالة التي ستعمل على تفريغ الشاحنات وقوة التأمين داخل المنفذ.

كما أكد أبوزيد أن تلك المشاورات تأتي في سبيل  الحفاظ على العائد ومصدر الرزق لكثير من المصريين أصحاب الشاحنات، وإعادة فتح منفذ السلوم بما يحقق إعادة النشاط التجاري والاقتصادي لأهالي السلوم.