وفد من السفارة البريطانية يزور مطروح لبحث دعم مشروعات تنموية

وفد من السفارة البريطانية يزور مطروح لبحث دعم مشروعات تنموية
كتب -

مطروح – مصطفي عبده:                       

زار عدد من خبراء التنمية التابعين لللسفارة البريطانية في القاهرة، محافظة مطروح لتقييم مشروعات التنمية، وللوقوف على أهم المشروعات وبحث تقديم الدعم المناسب لها، عقب تيأتي مرور أربعة أيام على زيارة مسؤولي السفارة البريطانية لمطروح.

طالب اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح خلال لقائه مع الوفد البريطاني سرعة الانتهاء من المشروعات المشتركة، تأكيدا على جدية التعاون. 

ويجري حاليا عقد عدة لقاءات وورش عمل بين عدد من الخبراء البريطانيين ومسؤولي محافظة مطروح، للوقوف على أهم مقومات التنمية والمشروعات التي يمكن تنفيذها بالمحافظة.

عقد المحافظ لقاء مع وفد السفارة البريطانية في القاعة الصغرى لديوان عام المحافظة، لعرض أهم الإمكانات والموارد التنموية، ومناقشة جدول الأعمال خلال فترة زيارة الوفد البريطاني لمطروح من 11 إلى 27 مارس الحالي.

سيعقد الوفد البريطاني جلستين يوميا من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا مع المتخصصين فى مجالات التنمية المختلفة بالمحافظة كالطرق والمياه والإسكان والاستثمار والتخطيط العمراني وتنمية القرى. 

وأكد الغندور على ضرورة تذليل كافة العقبات والرد على كافة تساؤلات الخبراء البريطانيين حتى يتم التوصل لأهم مشروعات التنمية التى سيتم البدء فيها.

وسينسق الخبراء البريطانيين مع الأجهزة المختلفة بالمحافظة والعمد والمشايخ والأحزاب السياسية والمدنية، للإجابة على كافة التساؤلات الخاصة بكيفية تقديم المساعدات والدعم الفني اللازم، وتحديد أولويات المشروعات التنموية التى تحتاج لها المحافظة  من خلال عمل دراسة متكاملة محددة بالتوقيتات والنتائج، وبدء العمل فى أبريل المقبل، وتحديد حجم التكلفة المادية المقترحة وفقا للدراسات التي سيعدها الخبراء.

رحب محافظ مطروح فى بداية اللقاء بأوجه التعاون فى المجالات المختلفة بين السفارة البريطانية بالقاهرة ومحافظة مطروح، مؤكدا تعدد مجالات الاستثماروالتنمية بكافة أنواعها بالمحافظة، والتعامل مع فريق العمل  والمتخصصين بمنتهى الشفافية والوضوح، للوقوف على الأولويات والاحتياجات والمطالب الفعلية، وماذا يمكن تقديمه من منح أو دعم للمستثمرين؟