وفد من برنامج الغذاء العالمي يزور قرية الرابية بمطروح

وفد من برنامج الغذاء العالمي يزور قرية الرابية بمطروح
كتب -

:مطروح – غادة الدربالي

زار وفد رفيع المستوى من برنامج الغذاء العالمي والبنك الأهلى المصري قرية الرابية التابعة لمدينة السلوم، الواقعه على 100 كم جنوبي غرب سيدي براني، اليوم الخميس.

وضم الوفد  مدير تنمية برنامج الغذاء العالمي والمسؤول المالي لبرنامج الغذاء العالمي بالقاهرة، ونرمين شهاب الدين، نائب مدير البنك الأهلي المصري للفرع الرئيسي بالقاهرة، بهدف متابعة أنشطة برنامج الغذاء العالمي الذي استهدف مؤخرًا المناطق الأشد احتياجًا غرب سيدي براني والسلوم.

وقال الدكتور سيد خليفة، المشرف العام على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة ومشروعات برنامج الغذاء العالمي، إن هذه المشروعات تساعد المواطنين في الصحراء والذين يعيشون في القرى والنجوع والمناطق شديدة الفقير على الحياة وتقدم لهم خدمات في الزراعة ومياه الشرب والخدمات الأخرى المختلفة.

واستمعت اللجنة إلى مطالب السيدات والفتيات لتوفير قروض لتربية الدواجن والأغنام  وعقد دورات تدريبية في مجال صناعات مربى التين وغيرها من المشروعات المدرة للدخل التى تعود بالنفع على الأسرة.

يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين برنامج الغذاء العالمي ووزارة الزراعة، بهدف تنفيذ مشروعات تنموية بمطروح تخدم المناطق الأكثر احتياجًا، وتعمل على تحسين الأوضاع المعيشية للفئات المستهدفة.

وطالب أهالي الرابية بضرورة توفير وحدات تحلية مياه لاستخدامها في الزراعة والشرب وإنشاء آبار جوفية بالمنطقة وتوفير قوافل بيطرية والقوافل الصحية وخاصة تخصصات الباطنة والرمد وإنشاء فصول تعليمية لأطفال القرية.