وكيل التعليم بمطروح يبحث مع أعضاء “محاكاة المجلس الشعبي” مشكلات المدارس

وكيل التعليم بمطروح يبحث مع أعضاء “محاكاة المجلس الشعبي” مشكلات المدارس
كتب -

كتبت: رنا صبري

التقى عبدالفتاح الشركسي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، بأعضاء نموذج محاكاة المجلس الشعبي المحلي للشباب بالمحافظة، للوقوف على بعض المشكلات الخاصة بالتعليم ووضع حلول فورية لها.

وتم طرح بعض المشاكل: منها قلة التخصصات في المحافظة من قسمي اللغة الإنجليزية والرياضيات، وتهالك المباني الخاصة بالمدارس، كذلك سوء توزيع المعلمين في المدارس حيث توجد مدرسة بها عدد كبير من المعلمين وأخرى بها عجز، بالإضافة إلى أزمة وصول المعلمين من النجيلة وبراني، حيث تتحرك الأتوبيسات بهم من مرسى مطروح في تمام الساعة الثامنة صباحا ويصلون إلى مدارسهم في الساعة التاسعة، ما يؤخر العملية التعليمية.

كذلك تم التطرق إلى مشكلة الكثافة الطلابية داخل الفصول، حيث يتم تحويل صغار السن من مدارس بالقرى إلى أخرى داخل المدن دون مراعاة لتكدس التلاميذ، وأيضا مناقشة نسبة النجاح والقرائية داخل المدارس والتي لم تتجاوز الـ 8%.

ومن جانبه، رحب الشركسي في البداية بمبادرة الشباب لتخطي بعض مشكلات التعليم بالمحافظة، كما صرح أنه سيتم عمل استراحات للمعلمين في المناطق البعيدة نسبيا عن أماكن سكنهم لضمان جودة العملية التعليمة وهذا ما سيحقق استقرارا نسبيا والتزاما في المواعيد.

أما بالنسبة لعجز المعلمين في تخصص الرياضيات واللغة الإنجليزية، أوضح الشركسي أن المشكلة تعاني منها المحافظة لعدة أسباب، منها: سوء توزيع المعلمين على مستوى الجمهورية حيث تم إعادة توزيع المعلمين من المدارس المكدسة إلى مدارس نائية وبها عجز.

كما طالب أعضاء المجلس بضرورة فتح فصل إعدادي بمدرسة أولاد مسعود بمدينة الحمام، حيث أكد وكيل الوزارة على ضرورة استدعاء مدير التعليم العام ومدير إدارة الحمام لمناقشة وضع المدرسة لفتح الفصل بها، وبالنسبة لتحويل الطلاب داخل المدن فأكد أنه منذ توليه المنصب لم يقبل طلب تحويل واحد وهذا ما سيتم العمل عليه.

كما طالب أعضاء المجلس بالسماح لهم بدخول هيئة الأبنية التعليمية للوقوف على بعض المشاكل وهو ما لقى ترحيبا من جابنه، وأكد بالموافقة على دخول أعضاء المجلس لمتابعة بعض المعوقات والمطالبة بتنيظم دورات تدريبية للمدرسين.

ومن جانبه، أكد الشركسي أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم تفعيل الدورات التدريبية على جميع مراكز ومدن المحافظة الثمانية.