وكيل تعليم مطروح: 3385 طالب دبلوم فني يخوضون الامتحانات

وكيل تعليم مطروح: 3385 طالب دبلوم فني يخوضون الامتحانات
كتب -

مطروح – رنا صبري:

قال محمد عبدالفتاح الشركسي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن المحافظة على أتم استعداد لامتحانات الدبلومات الفنية التي بدأت منذ أمس السبت.

وأضاف الشركسي أن 3385 طالبا وطالبة، يخوضون الامتحانات، بإجمالي لجان 15 لجنة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى لجنة مهني ملحقة على مدرسة مطروح الثانوية الصناعية.

وقال وكيل التربية والتعليم: ينقسم الطلبة إلى 569 في التعليم الزراعي، و975 في التعليم التجاري، و1756 في التعليم الصناعي، و45 في الفندقي و40 في التعليم المهني.

وأضاف الشركسي أنه بالنسبة لتقسيم اللجان، فيشتمل التعليم الزراعي على لجنتين، مدرسة عقبة بن نافع في الحمام، ومدرسة سيوة الصناعية، والتجاري يضم 6 لجان، هم: السلوم، ومطروح، ولجنتين في الحمام، ولجنة في الضبعة، وأخرى في براني، والصنايع: 3 في مطروح، وواحدة في الضبعة، وأخرى في براني، وأخيرة في سيوة، والفندقي: لجنة واحدة، والمهني لجنة واحدة.

وقال إنه يتم توزيع الامتحانات على اللجان بداية من الساعة الرابعة صباحا، من 4 مراكز رئيسية للتوزيع.

وأوضح الشركسي أن عدد استراحات المراقبين تبلغ 15 استراحة على مستوى المحافظة، منهم 5 بإدارة مطروح، و2 في الحمام، و2 في الضبعة، و2 في سيوة، و2 في براني، و2 في السلوم.

أما بالنسبة لتأمين الامتحانات، فقد تم عقد بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم، ومديرية أمن مطروح مع اللواء العناني حمودة، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن مطروح، لتأمين اللجان والاستراحات، وخطوط سير الامتحانات ومراكز التوزيع.

وأضاف الشركسي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة، لتوفير الأطباء اللازمين في اللجان، إضافة إلى بروتوكول تعاون مع مديرية التموين، لتوفير الخبز اللازم للمراقبين والملاحظين المقيمين بالاستراحات، لتوفير سبل الإقامة اللائقة لهم، كما تمت مخاطبة شركة المياة لتوفير المياه اللازمة لهم سواء في الاستراحات أو لجان الامتحانات.