15 ألف كيلو لحوم أضحية من الأورمان إلى فقراء مطروح

15 ألف كيلو لحوم أضحية من الأورمان إلى فقراء مطروح
كتب -

مطروح – غادة الدربالي:

خصصت جمعية الأورمان الخيرية، 15 ألف كيلو من لحوم الأضحية، لتوزيعها على الفقراء والمساكين من أهالي محافظة مطروح، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بمعرفة فرع الجمعية بمطروح، خلال أيام التشريق.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن التوزيع هذا العام سيشمل جميع مراكز محافظة مطروح، وهم: (السلوم – براني – مرسى مطروح – الحمام – العلمين – سيوة – الضبعة ) وسيتم التوزيع بحضور مندوب عن وزارة التضامن الاجتماعي، وسكرتير عام المحافظة، والعميد أحمد دسوقي، مدير فرع الأورمان بالمحافظة.

مؤكدًا أن كميات اللحوم الموزعة هي من لحوم الأضحية المستوردة التي تقوم الجمعية بذبحها في دولة البرازيل، تحت إشراف لجنة من الجمعية والمركز الإسلامي، للتأكد من سلامة اللحوم وطريقة ذبحها على الطريقة الشرعية، خلال أيام التشريق.

يذكر أن جمعية الأورمان حصلت على فتوى من دار الإفتاء المصرية، بجواز صك الأضحية، طبقاً للفتوى رقم 280 لعام 2013، إذ أكدت الفتوى على إجازة التوكيل وإنابة الجمعيات في ذبح الأضاحي، داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى إجازة دار الإفتاء المصرية تقسيط الأضحية، وذلك حسب الفتوى رقم 273 لعام 2012، سواء كانت الأقساط مقدمة على الذبح أو متأخرة عنه، وإجازة تنازل المضحي عن الثلث، وعدم تمسك بعض المضحين بحضور الذبح.