المطربة التونسية غالية بن علي تحيي حفل أجازة نصف العام بسيوة

كتب : محمد جيري

صرح سيد ابوسيف احد المنظمين و عضو مجلس إدارة جمعية أبناء سيوة للخدمات السياحيه والحفاظ على البيئه ؛ انه من منطلق العمل على تنشيط السياحة بسيوة ؛ ولنعطى للعالم ان سيوة هي واحة الامن والأمان سوف يتم تنظيم احتفاليه غنائية ساهرة يوم الثامن والعشرين من يناير الحالي بسيوة .

ومن المقرر ان تحيي الحفل الفنانه التونسيه غاليه بن على مع بداية إجازة نصف العام ؛ ومن المستهدف ان يحضر الحفل اكثر من 700 شخص من خارج سيوة بجانب العديد من أبناء سيوة . مضيفا ان غاليه بن على سوف تغنى احدى اغنياتها باللغة الامازيغيه وعدد من الاغانى الأخرى ؛ وسوف تمكث بن على أربعة أيام بسيوة ؛
جدير بالذكر ان غاليه بنعلى هي مغنيه تونسيه لقبت بسفيره الغناء العربي , تعيش في بلجيكا و لها العديد من الأغاني الخاصة بها و أغاني أخرى من زمن الفن الجميل لكوكب الشرق ام كلثوم و آخرون والتي تغنيها باسلوبها المميز و صوتها القوى و العذب, من أشهر ما قدمت من أغاني أغنية بنت الريح, دام دائماً , لو كان لى قلبان , يا مسافر وحدك , لامونى اللى غاروا منى و العديد من الأغاني الرائعة الأخرى ,ولها العديد من الجولات الفنية العربية و الاوروبيه .
ولدت غالية بن علي لعائلة فنية في بروكسل في العام 1968، وفي سن الثالثة انتقلت برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس. ومنذ نعومة أظفارها، عاشت غالية في عالم غني بالأنماط الموسيقية والشعرية المتنوعة، من الأغاني الفرنسية، والأعمال الموسيقية الهندية والمصرية، والأنغام السورية والعراقية، إلى الترتيل القرآني وأشعار أغاني أم كلثوم. تغني غالية بإحساس مفعم قوي وتعبير رائع، وبصوت يخترق أعماقك. وإضافة إلى نشاطها الغنائي، ، والتمثيل وفن النحت.

 

 

الوسوم