ورشة عمل بسيوة يحضرها طلاب الفنون الجميلة والهندسة من أربع جامعات مصرية

كتب : محمد جيري

انطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات اليوم الثاني، لورشة العمل التي تقيمها جمعية ابناء سيوة للخدمات السياحيه والحفاظ على البيئه، بالتعاون مع مجلس مدينة سيوة، وبمشاركة عدد من الجهات الخاصه التى تعمل في مجال العمارة والتراث، وتستمر لمدة اسبوع حيث تنتهي الخميس القادم .

ويحضر ورشة العمل طلبة وطالبات، وشباب خريجين كليات الفنون الجميلة والهندسة من جامعات الإسكندرية، وحلوان وجامعة القاهرة، وعين شمس. ومتخصصون في مجال العمارة والفنون الجميلة، وعدد من العاملين في مجال المتاحف والتراث وترميم المواقع الأثرية.

وقالت المهندسة معمارية انصاف بن عثمان، إنه من المستهدف تنفيذ عدد من المحاضرات حول العمارة وفنونها، بالإضافة الى تقديم عرض تقديمي حول تاريخ سيوة، والمواقع الأثرية، وفنون العمارة بها.

وأضاف يوسف ابراهيم، فنان سيوى ان العمارة فى سيوة لها طابعها الخاص، مما يجعلها قبلة للدارسين و الفنانين، وأنه سوف يقدم نماذج من أعماله في الورشة، منهات الجداريات التي تحاكي أهم المواقع التاريخية، والأثرية بالواحة، وجداريه عن قلعة شالي الأثرية، التي أقامها بالميدان الرئيسي لسيوة.

ومن المستهدف لورشة العمل أن يتم ترميم ووضع اللمسات الجمالية لهذه الجداريات من خلال، ووضع بعض اللمسات بالأسوار والابواب لعدد من البيوت بمنطقة “تابة”وهى المنطقة الحاصلة على المركز الاول بمسابقة افضل منطقة بسيوة من ناحية الدهانات البيئية خلال عام 2016.

 

 

 

الوسوم