23 محضر مخالفة وإغلاق محطة مياه وحمام سباحة في لجنة تفتيش السياحة بمطروح

23 محضر مخالفة وإغلاق محطة مياه وحمام سباحة في لجنة تفتيش السياحة بمطروح
كتب -

مطروح- غادة الدربالي:

شكلت إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح اليوم الجمعة، لجنة للمرور الميداني على القرى السياحية والفنادق الكبرى والمطاعم الشهيرة بمدينة مرسى مطروح بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطري والقوى العاملة والتموين والتأمينات الاجتماعية وشؤون البيئة وشركة مياه الشرب ومباحث التموين.

وصرحت صباح توفيق، مديرة السياحة والمصايف بالمحافظة بأن محافظ مطروح صدق على غلق محطة لمياه الشرب، وحمام سباحة بإحدى القرى السياحية، لسوء مياه الشرب الناتجة عن محطة المياه وعدم التزام إدارة القرية بنظافة حمام السباحة.

كما قرر المحافظ تكليف اللجنة بالمرور مرة ثانية على المنشآت السياحية التي صدر ضدها إنذارات بالغلق وعددها 9، لو تكررت المخالفة مرة أخرى ومتابعة المخالفات التي أرسلت للنيابة بخصوص المحاضر المحررة للمحال والفنادق المخالفة.

وأشارت مديرة السياحة إلى أن أعمال اللجنة أسفر عنها اليوم تحرير 23 محضر إعدام 120 كيلوجرام من المواد الغذائية المتنوعة غير الصالحة للاستخدام الآدمي بسبب سوء التخزين وسوء الحفظ.

ومن جانبه أوضح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح أن التفتيش على القرى السياحية والفنادق والمحال التجارية مستمر طوال فترة الصيف، مشددًا على تغليظ العقوبة إن تكررت المخالفة مرة أخرى.

وناشد محافظ مطروح أصحاب الفنادق والمحال التجارية بتقديم خدمات متميزة لضيوف المحافظة تليق بمكانة محافظة مطروح سياحيًا التي تتميز بمقومات سياحية وشاطئية تجعلها تحتل مكانًا بارزًا على خريطة السياحة المحلية والعالمية.