7 ضحايا مصريين فى مذبحة فى ليبيا واحتجاز 100 شاحنة مصرية

7 ضحايا مصريين فى مذبحة فى ليبيا واحتجاز 100 شاحنة مصرية
كتب -

مطروح – مصطفي عبده

صرح مصدر أمني بقطاع شرق ليبيا، أن مسلحين من مليشيات منطقة اجدابيا، قاموا بإحتجاز 100 شاحنة مصرية، بسبب محاكمة السلطات المصرية لعدد من ذويهم، في قضايا جنائيةً، مطالبين بضرورة الافراج عنهم مقابل إلقاء سراح المصريين المحتجزين بإجدابيا.  

يأتي ذلك بعدما تناقلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صور الضحايا المصريين الـ 7 الذين لقوا مصرعهم رميًا بالرصاص، على يد جماعات مسلحة بمنطقة شق بنغازي، فيما وردت أنباء عن قيام مسلحين بإحتجاز 100 شاحنة مصرية بمنطقة ايجدابيا.

كانت صفحات موقع التواصل الاجتماعي تناقلت صور لجثث الضحايا المصريين الذين قتلوا برصاص المليشيات المسلحة في شرق ليبيا وهم ملقون على الأرض في صحراء شرق بنغازي.

كانت مصادر حكومية ليبية أعلنت أمس الاثنين، عثورها على سبعة جثث لضحايا مصريين، لقوا حتفهم جميعا رميا بالرصاص بالصحراء الشرقية، لمدينة بني غازى الليبية، المتاخمة لمدينة السلوم الحدودية المصرية، وهم (فوزي فتحي الصديق، أدور ناشد، أيوب صبري توفيق، أسامة الروماني، طلعت صديق بسيوني، هاني جرس حبيب، نادي جرس حبيب).
من جانبها اكدت السلطات الليبية في بيان لها استمرار جهودها للكشف عن مرتكبي الحادث، والوقوف على اسباب استهداف مصريين بالأراضى الليبية، مع توقع ان تكون المذبحة سببها خلافات بين الضحايا ومافيا التهريب الى اوروبا عبر الاراضي الليبية ومنها الى ايطاليا، تبعا لمصادر مطلعة.