> 70 أسرة ليبية عالقة بمطروح بعد حظر سفر المصريين للجماهيرية | مطروح

70 أسرة ليبية عالقة بمطروح بعد حظر سفر المصريين للجماهيرية

70 أسرة ليبية عالقة بمطروح بعد حظر سفر المصريين للجماهيرية
كتب -

محمد صالح الإدريسي قنصل ليبيا في مصر

مطروح– مجيد الصنقري:

قال محمد صالح الإدريسي، قنصل ليبيا في مصر, إن هناك 70 أسرة ليبية عالقة في مصر ما بين محافظتي مطروح والإسكندرية, بسبب قرار مصر بحظر السفر، حتى المتزوجات من ليبيين، للجماهيرية.

وكانت السلطات المصرية قد قررت، الأسبوع الماضي، منع أي مواطن مصري من دخول الأراضي الليبية برا وبحرا وجوا، وهو ما يسري على المتزوجات من ليبيين، وأبناء المصريين المتزوجين من ليبيات.

وأشار الإدريسي إلى أن القنصلية الليبية قامت بصرف 1500 جنيه لـ43 أسرة ليبية مقيمة في كل من مدينتي مرسى مطروح وسيدي براني, على سبيل الإعانة العاجلة من القنصلية لهؤلاء الأسر, عقب زيارته التفقدية للأسر الليبية العالقة بمصر.

وأوضح القنصل الليبي أنه أجرى اتصالا مع وزارة الخارجية المصرية من أجل التوصل لحل لمشكلة العالقين الليبيين, لافتا إلى أن كل القرارات الصادرة سواء من الجانب المصري أو الليبي والتي تدعم أمن المواطنين لها كامل التقدير والاحترام.

وأضاف أن هناك اتجاه لخفض سن المراحل العمرية بالنسبة للشباب من 20 إلى 15 سنة، ومن 60 إلى 50 بالنسبة للكبار للدخول إلي ليبيا, موضحا أنه لا توجد إحصائية لعدد المصريين المتواجدين حاليا في ليبيا، واصفا تزايد أعداد المصريين الراغبيين في العمل بليبيا بأنه يشير إلى تحسن الأوضاع الأمنية واستقرارها بالجماهيرية, حيث التقى بعدد من مراسلي الصحف والإعلاميين في نهاية جولته.