وزيرة التعاون الدولي تفتتح أول مركز للأطراف الصناعية بمطروح

أفتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بمرافقة اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح، ظهر اليوم مركز  الأطراف الصناعية، لضحايا ومصابي الألغام، بمنطقة القصر، في حضور ممثلي المركز المصرى للتنمية المستدامة وإزالة الألغام بوزارة التعاون الدولى وممثلى البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، و مندوب عن الاتحاد الأوروبى.

وقال حسين السنيني أن تكلفة إنشاء المركز حوالي مليون ونصف المليون جنيه وقد أقيم على مساحة 400 م2 ويوفر فرص عمل لـ 16 شاب من أبناء مطروح ما بين إداريين، وفنيين، وأمن.

وتم توزيع كراتين مواد غذائية، وبطاطين، و40 ماكينة خياطة لعدد من السيدات من ضحايا الألغام ،وزوجات وبنات المصابيين في حوادث ألغام لتحويلهم إلى أسر منتجة.

وقال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إن هذا المركز يعتبر من أكبر المراكز على مستوى الجمهورية وسوف يغطي نشاطه كل ذوي الإعاقة من اي مكان في مصر، و يشمل نشاط المركز عمليات تصنيع الأطراف الصناعية و كذلك صيانتها.

ووجه النائب البرلماني مهدي القطعاني رسالة للدول المسئولة عن وجود الألغام على الأراضي المصرية منذ الحرب العالمية الثانية بضرورة القيام بالتزاماتها في إزالة الألغام ورعاية ضحاياها بمزيد من المشروعات التنموية وتوفير وسائل نقل ومواصلات لهم تناسب طبيعة البيئة الصحراوية.

 

 

الوسوم