“أبو زيد”: الانتهاء من المشروعات الجارية بالميادين وكورنيش المدينة قبل موسم الصيف

قام اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم، بجولة ميدانية بكورنيش مدينة مرسى مطروح وشوارع العوام والجلاء بامتداده حتى ميدان البنك الأهلي وشارع الإسكندرية، لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية من مياه شرب وصرف صحي وشبكة الأمطار وأعمال الكهرباء والغاز وفقًا للمخطط العام.
وتابع المحافظ، تركيب الانترلوك والبلدورات المضيئة والمقاعد كاستراحات للمواطنين بشارع الإسكندرية بعد الانتهاء من أعمال الرصف بالشارع، بالإضافة إلى البدء في تركيب الانترلوك بالكورنيش وكافة أعمال التطوير والتجميل بهم.
وأكد أبو زيد، على ضرورة التنسيق المستمر بين مجلس مدينة مرسى مطروح وشركة مياة الشرب والصرف الصحي والكهرباء باستلام المواقع التي تم الانتهاء منها مع القيام برصفها وتجميلها وفقًا للمخطط العام لأعمال التجميل وإعادة الشئ لأصله.
وشدد محافظ مطروح، على أنه لن يسمح بأي تجمعات لمياه الأمطار مرة آخرى بالشوارع بعد الانتهاء من الشنايش لتصريف مياة الأمطار مع مراعاة الأميال اللازمة لتصريف مياه الأمطار مع ضرورة الإسراع فى تنفيذ أعمال التطوير وإعادة الشئ لأصله، طبقًا للتوقيتات المحددة مع الالتزام بتوحيد لون وشكل التند والواجهات بشارع الإسكندرية.
وحذر المحافظ، الشركات العاملة بمدينة مرسى مطروح أنه في حال عدم الانتهاء من الأعمال الجارية المتفق عليها في المواعيد المتفق عليها بالعقود سيتم توقيع أقصى غرامة وعقوبة لتصل لوقف الأعمال واسنادها لشركات آخرى.
وأوضح أبو زيد، أنه تم تلافي جميع الملاحظات التي حدثت في موسم الصيف الماضي ورفع كفاءة كافة المرافق بالشواطئ ودهان الأرصفة وعمل الصيانة اللازمة للأعمدة وإنارته ووضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ مما ينعكس ذلك على ظهور المحافظة في أبهي صورها في موسم الصيف الذي يعتبر من أهم مصادر الدخل لأهالي المحافظة.
وأكد محافظ مطروح، إن جميع الأعمال التي تتم حاليًا من إنشاء وتطوير البنية التحتية خاصة بمدينة مرسى مطروح، هي من أجل الارتقاء بالمحافظة لتحتل مكانتها السياحية والحضارية وجذب أعداد أكبر من المصطافين، مضيفًا أنه لا يألوا جهداً في الإسراع بتنفيذ مخططات تنمية المحافظة بما يعود بالنفع على أبناء مطروح مراعاةً لإعتمادهم على موسم الصيف السياحي كأحد الموارد الاقتصادية لهم.
الوسوم