أشهرها كليوبترا وبيريزي.. 220 عين مياه بواحة سيوة للمتعة والعلاج

أشهرها كليوبترا وبيريزي.. 220 عين مياه بواحة سيوة للمتعة والعلاج عيون سيوة _ مشاع إبداعي

على بعد 305 كيلو مترات من مدينة مرسى مطروح، تقع واحة سيوة، التي تضم 750 ألف نخلة، و220 عين طبيعية، وتعد من أهم مناطق العلاج الطبيعى في مصر والدول العربية، لما يتوافر بها من عيون مياه كبريتية طبيعية، ورمال ذات خصائص علاجية، اكتشفها أهالى سيوة منذ القدم،

يقول موسى عبدالنبي، منظم رحلات لسيوة لـ”ولاد البلد”، إن زوار سيوة يحرصون على النزول والاستحمام بعيون المياه لتفتيح المسام، لاسيما وأنها آمنة لا تنقل العدوى لأن مياهها جارية متجددة من باطن الأرض، وبها عنصر الكبريت وهو قاتل لأي عدوى.

ويضيف عبدالنبي، أن من أشهر عيون المياه بسيوة، عين الشمس أو عين جوبا أو عين الحمام ويطلق عليها أبضًا عين كليوباترا، وتبعد حوالي 1 كم من معبد أمون بقرية أغورمي، وتعتمد حركتها على الشمس، كما أنها دافئة عند برودة الجو، وباردة عند ارتفاع درجات الحرارة.

وعين أبو شروف، وتقع على بعد 25 كم من وسط مدينة سيوة بنطاق قرية أبوشروف، وتتميز بمياها النقية وتواجد بعض الأسماك بها، كما أن بها نسبة كبريت تساهم في علاج الأمراض.

وتابع، “كما من أشهر عيون المياه للعلاج من الأمراض الجلدية هي عين بيريزي، وتقع بمدينة سيوة، ومياهها كبريتية.

أما عن عين فطناس فيقول موسى، أنها أشهر عيون سيوة ويحرص الوافدون على زيارتها للاستحمام بها، ومشاهدة الغروب من جزيرة فطناس وسط أشجار النخيل  وبحيرات الملح.

ويستكمل: “إذا كنت من هواة رحلات السفاري والمغامرات فلديك فرصة رائعة للاستمتاع بعين المياه الدافئة الواقعة ببحر الرمال العظيم.

الوسوم