أهم 6 معلومات عن زيت الزعتر للتخسيس وتغذية الشعر

أهم 6 معلومات عن زيت الزعتر للتخسيس وتغذية الشعر زيت الزعتر

الكثير من السيدات يلجئن إلى الزيوت الطبيعة لزيادة جمالهن أو تكثيف الشعر، ومنها زيت الزعتر الذي يقدم فوائد كبيرة في إذابة الدهون وإنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم مثالي ورشيق، بالإضافة إلى تأثيره القوي والفعال على تكثيف الشعر، ويقدم الدكتور محمد الهواري، مدير مركز طيبة لعلاج الشعر والتخسيس، أهم فوائد زيت الزعتر كالآتي:

– زيت الزعتر (الأوريجانو) يعالج مشاكل فروة الرأس التي تؤثر على نمو الشعر، ويستخدم إما عن طريق تناوله على شكل كبسولات أو تطبيقه موضعيا على فروة الرأس، ويفضل تخفيفه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا أو زيوت شجرة الشاي.

– زيت الزعتر يمكنه معالجة قشرة الرأس وإزالتها في أقل من أسبوع واحد، عن طريق خلط بضع قطرات من زيت الزعتر النقي مع ملعقة كبيرة من الشامبو، ويمكن صنع مرهم موضعي عن طريق خلط زيت الزعتر النقي مع زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس بعد غسل الشعر.

– يخلط زيت الزعتر مع زيوت أساسية أخرى مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت شجرة الشاي، ويوضع على فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين لتنظيف فروة الرأس.

 فوائد زيت الزعتر للتخسيس:

يحتوي الزعتر على نسبة عالية من الزيوت الأساسية والأحماض الدهنية التي لها خصائص هضمية ممتازة، تعمل على القضاء على الدهون والسموم بشكل طبيعي عن طريق تحفيز الإفرازات الصفراوية.

يحتوي الزعتر على مضادات قوية للأكسدة.

يسرع عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

يحتوي الزعتر على زيوت تعمل على حرق الدهون المسببة للسليوليت، وعند وضعها على المنطقة الجلد المصابة وتدلكيها لفترة جيدة تخترق الجلد و تؤدي عملها، وتقلل من تراكم الدهون بسبب خصائصها المضادة للالتهاب.

الوسوم