“ابدأ بنفسك”.. مبادرة لإصلاح الطرق في مطروح

“ابدأ بنفسك”.. مبادرة لإصلاح الطرق في مطروح أبناء قرية أبو لهو الجنوبي يطلقون مبادرة "ابدأ بنفسك" لإصلاح الطريق الدولي.. المصدر:// الصفحة الشخصية لعيسى القناشي على الفيسبوك

أطلق أبناء قرية “أبو لهو جنوبي” التابعة لمحافظة مطروح، مبادرة للحد من حوادث الطرق تحت عنوان “ابدأ بنفسك” تهدف لإصلاح الطرق في الكيلو 40 طريق السلوم الدولي.

وقال عيسى القناشي، أحد أبناء قرية أبو لهو الجنوبي بمطروح، صاحب فكرة المبادرة، إن تلك المبادرة إنسانية في المقام الأول، بدأت يوم الجمعة الماضي بتجميع الزلط والرمل والأسمنت لإصلاح العديد من الحفر المختلفة التي يتراوح عمقها ما بين 20 إلى 25 سم.

وتابع أن الطريق الدولي الرابط بين مصر وليبيا به الكثير من الحفر المختلفة، التي تتسبب في حدوث المزيد من الحوادث المختلفة وانقلاب السيارات.

وناشد القناشي، أبناء محافظة مطروح للمشاركة في المبادرة، وإصلاح الطرق المتهالكة، من خلال نشر المزيد من الصور المختلفة عن المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وارتفعت معدلات الحوادث على الطريق الدولي الساحلي بمطروح، وبلغ عدد القتلى والمصابين في حوادث الطرق من سيارات ودراجات بخارية 239، من بينهم 53 طفلا، و84 سيدة، خلال الفترة من 19 يوليو حتى 19 أغسطس الماضي.

وشهدت الطرق السريعة في نفس الفترة 56 حادثة بمطروح، واستحوذت حوادث السيارات على النسبة الأكبر منها بواقع 49 حادثة، أما حوادث الدراجات النارية فبلغت 7 حوادث، أسفرت عن 11 حالة وفاة، كان من بينهم طفل واحد، 5 سيدات.

وحازت المبادرة إعجاب أهالي مطروح، وبعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأشاد بكر آل محفوظي، بهذه المبادرة وأشاد بالقائمين عليها قائلا “إنكم مثال جيد لا بد أن يحتذى به الجميع”.

ووجه يوسف حميدة الشرصي، الشكر والتقدير لأصحاب هذه المبادرة لإصلاح الطرق ووجه جميع أهالي مطروح لإطلاق المزيد من المبادرات الإنسانية والخدمية المختلفة.

وأشاد محمد عادل العبد، بمبادرة أبدأ بنفسك لإصلاح الطريق الدولي، وضرورة الإصرار والعزيمة لدى شباب مطروح والتكاتف الواضح والوقوف يد واحدة، لإصلاح الطرق.

الوسوم