ابو زيد.. توفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال الامتحانات بمطروح

ابو زيد.. توفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال الامتحانات بمطروح
بدأت صباح اليوم الخميس بمحافظة مطروح امتحانات النقل لنهاية العام الدراسى 2017-2018 وأصدر اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات فى جو من الهدوء.
مشددا بالالتزام الكامل بكافة الضوابط المنظمة للامتحانات والتأكد من وضوح ورقة الاسئلة امام الطلاب وان تكون من داخل المنهج الدراسى المقرر وان تتناسب مع مستوى الطالب المتوسط مع وجود بعض الاسئلة للطلاب الفائقين لقياس الفروق الفردية بين الطلاب.
حيث أدى طلاب الصف الثانى مادة اللغة العربية والتربية الدينية وادى طلاب الصف الثالث مادة الرياضيات واللغة الإنجليزية
واكد الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التريية والتعليم بالمحافظة ان امتحانات اليوم سارت فى جو من الهدوء والانضباط والاسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط ولم ترد اى شكاوى من الامتحانات. ومن المقرر ان تختتم امتحانات الصفين الثانى والثالث يوم السبت المقبل 28/4 وتبدأ الامتحانات الصفين الرابع والخامس من 29/4 وحتى 3مايو ومن 5 حتى 9 مايو للصف السادس الابتدائى وبالنسبة للمرحلة الاعدادية تبدأ من يوم 2 حتى 8 مايو القادم للصفين الاول والثانى الاعدادى ومن 12 إلى 17 مايو للصف الثالث الاعدادى فيما تبدأ امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى من 2 حتى 16 مايو القادم.
واضاف علي استمرارا الدعم الذى يقدمه اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة ليتواكب مع الطفرة التنموية التى تشهدها المحافظة.
واشار الي استمرار عمل القوافل التعليمية المتميزة لتقديم المراجعات النهائية لكافة الشهادات العامة والمحلية بواسطة نخبة من خبراء المواد التعليمية المختلفة لتحقيق اقصى استفادة للطلاب .
واضاف ان هذه القوافل تاتي بناء علي توجيهات محافظ مطروح بتفعيل منظومة تلك القوافل التعليمية المجانية لرفع المستوى التعليمى للطلاب وتخفيفا للأعباء عن كاهل اولياء الامور ومحاربة الدروس الخصوصية وخاصة ان هذه القوافل تلاقى اقبالا كبيرا من الطلاب ولاقت نجاحا وحضور متميز من الطلبة.
مشيرا الى تكثيف عمل تلك القوافل خلال الفترة القادمة لتقديم المراجعات النهائية في كافة المواد بالثانوية العامة بقسميها العلمى والادبى وتحقيق اقصى استفادة للطلاب وخاصة مع قرب موعد الامتحانات بالاضافة للقوافل التعليمية التى ينظمها تعليم مطروح للشهادات العامة المحلية .
ووجه المحافظ الشكر لجميع القائمين على عمل تلك القوافل التعليمية المتميزة لما كان لها من مردود ايجابى كبير على رفع المستوى التعليمى والعلمى للطلاب بالمحافظة .
الوسوم