ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وانتظام حركة الرياح

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وانتظام حركة الرياح طقس

أشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه يسود طقس مائل للحرارة إلى حار على الساحل الشمالي الشرقي، اليوم الثلاثاء، معتدل إلى دافئ على الساحل الشمالي الغربي ، حار إلى شديد الحرارة على باقي الأنحاء ، ويكون لطيف إلى معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء وتكون درجة الحرارة في مرسى مطروح 16 / 26.

وتتشكل السحب على مناطق مختلفة من الجمهورية ، يصاحبها هطول زخات من الأمطار على أجزاء من مرتفعات البحر الأحمر وجنوب سيناء، بالإضافة لمناطق من جنوب الصحراء الغربية ، تمتد لبعض مناطق جنوب الصعيد وشمال سيناء ، تغزر أحيانًا على بعض هذه المناطق ويصحبها الرعد وقد تصل لبعض المناطق الداخلية من شمال البلاد بشكل متفرق.

وتكون حركة الرياح معتدلة إلى نشطة على بعض المناطق الشمالية والوسطى قد يصحبها هبات قوية وإثارة للرمال أحيانًا ، نشطة على مناطق من سيناء وجنوب الصعيد وخليج السويس ومدن القناة يصحبها هبات شديدة أحيانًا وإثارة للرمال ، مع فرصة لتشكل موجات محلية من الغبار ناتجة عن الرياح الهابطة القوية في محيط مناطق تشكل السحب الرعدية.

أما عن حالة البحرين فيكون البحر المتوسط معتدل ويميل للاضطراب ببعض مناطقه أحيانًا ، والبحر الأحمر معتدل، كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق من أقصى شمال غرب البلاد.

الوسوم