استرداد 119 فدانا من رجال أعمال لعدم تنفيذ مشروعات عليها

استرداد 119 فدانا من رجال أعمال لعدم تنفيذ مشروعات عليها

في أولي تكليفاته عقب توليه مهام المحافظة، وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح الجديد، رؤساء المدن باسترداد الأراضي المملوكة للدولة لعدم التزام الجهات المخصصة لها الاراضي ببنود التعاقد مع المحافظة.

وقال اللواء وليد المعداوي، رئيس مدينة مرسى مطروح، إن الأجهزة الرقابية بمجلس المدينة بالتعاون مع إدارة الاستثمار بالمحافظة قامت باسترداد أراضٍ مملوكة للدولة بمساحة 119 فدانا بمناطق مميزة علي البحر مباشرة غرب المدينة في القصر والأبيض وشرق المدينة بسيدي حنيش.

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

وأضاف أنه في الموجة الــ 14 لإزالة التعديات على أراضى الدولة، للحالات التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين وما زالت متعدية على أراضى الدولة قام مجلس مدينة مرسى مطروح بالتعاون مع مديرية الأمن بإزالة 64 قرار إزالة بمساحة مستردة 85 فدانا بمناطق القصر والإمام مالك والكيلو 4 وعلم الروم.
وتابع المعداوي بأنه تم استرداد مبني من طابقين ملك للمحافظة ملحق بها قطعة أرض بمساحة إجمالية 500 م علي البحر مباشرة، حيث كان مخصصا لأحد الجهات التي أنهت التعاقد معها وقاموا باستغلال المبني وتم التحفظ علي المنقولات وتشميع المبني وتعيين حارس قضائي عليها.

وأشار إلي استرداد وحدة سكنية بالكيلو 4 ملك للمحافظة قام أحد الاشخاص ببيعها وعقب تقنيين الاوضاع قامت لجنة من مجلس المدينة بالحجز الاداري علي الوحدة السكنية وتشميعها والتحفظ علي المنقولات بمخازن مجلس المدينة بمحضر رسمي واتخاذ الاجراءات القانونية حيال الشخص الذي قام ببيع الوحدة السكنية.

استرداد أراضي الدولة _المصدر اعلام المحافظة٠

وأكد رئيس المدينة أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وجه بمراجعة كافة التعاقدات للمشروعات والأراضي التي تم تخصيصها للجهات التي لم تلتزم بالمشروعات المتفق عليها وفي مدة التنفيذ وعدم سداد المستحقات المتفق عليها ببنود التعاقد بناء عليه سيتم استردادها فورا ، تحقيقا لدولة القانون وتأكيدا على عدم السماح باستغلال أراضي الدولة .
وأشار بأن محافظ مطروح وجه بمتابعة الأراضي التي تم تخصيصها للمشروعات والتي لم تلتزم بتنفيذ المشروع، برفع تقارير دورية لاتخاذ الإجراءات القانونية لاسترداد أراضي الدولة .

استرداد أراضي الدولة _المصدر اعلام المحافظة 

من جانبهم رحب المواطنين بالخطوة،معتبين إياها بادرة إيجابية لمنع التعديات على أراضي الدولة.

وقال منصور حسن من أهالي مطروح بأن مساحات كبيرة من الاراضي قام بعض رجال الأعمال بمصاردتها وأنشأوا أسوار عليها ولم يقوموا بتنفيذ بنود التعاقد مع الجهاز التنفيذي، مثمنا خطوة المحافظ الجديد لحماية أراضي الدولة.

ويشير المهندس محمود سمير رجل أعمال من القاهرة بأن تلك الأراضي التي تم تخصيصها للشركات لم تستكمل مشروعاتها بسبب عدم الانتهاء من التصاريح مما أدى إلى التأخر في تنفيذ مراحل المشروع.

ويضيف عيسي أبو شيتة من شباب مطروح بأن الإجراءات التي تقوم بها محافظة مطروح مع المشروعات الغير جادة شئ إيجابي بسبب عدم جدية أصحاب الشركات والهدف من ترك الأراضي هو بيعها بأسعار مرتفعة.

الوسوم