“اعرف بلدك” تختتم رحلتها الترويجية بواحة سيوة

“اعرف بلدك” تختتم رحلتها الترويجية بواحة سيوة

نظمت مبادرة “اعرف بلدك” التي أطلقت منذ حوالى خمسة أعوام رحلتها لواحة سيوة، التي استمرت على مدار ثلاثة أيام.

وقالت دعاء موسى، أخصائية العلاقات العامة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، منسق الرحلة، إن مصر جميلة وبها العديد من المناطق السياحية والتاريخية والتراثية المتميزة التي لم تنل  الاهتمام الكافي إعلاميا، ومنها واحة سيوة.

“لذلك حرصنا على زيارة سيوة من منطلق التعريف بها للعام الثاني على التوالي، وتضم الرحلة العديد من المواقع السياحية التي  نحرص أن يتعرف عليها الزوار” تقول دعاء.

فيما قالت هدى إسماعيل، وتعمل بقطاع الأخبار بالتليفزيون أن سيوة تمتاز بالهدوء والبساطة، مما انعكس على طبيعة الإنسان بالواحة، قائلة إن الناس بسيوة أنقياء لم تلوثهم الظروف والمواقف رغم ضيق الحال. مشيدة بطبيعة الأكلات السيوية  مثل مربى الزيتون ومربى الكركديه ومربى اللارنج والملوخية السيوى.

وقالت المهندسة هبه محمد، وتعمل بقطاع الإذاعة، إننى استمتعت بأجواء سيوة، خاصة بحيرات الملح ، وعيون المياه الكبريتية ، ورحلات السفاري والمغامرات، مضيفة أنه رغم سفرياتي المتعددة لعدد من دول العالم  إلا أن سيوة ثرية بكل شيء، مطالبة بضرورة التعريف بها وبتراثها .

وضمت الرحلة 28 فردا من أعضاء المبادرة، وشملت زيارة لقلعة شالي التاريخية، والبحيرات، كما زارت الرحلة جزيرة فطناس، لمشاهدة الغروب، ومنطقة السيجا التى تمثل منطقة الحفريات منذ ملايين السنين، ومتحف البيت السيوى للتعرف على العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع السيوى، وبحيرات الملح، وجبل الدكرور، و عين كليوباترا، و معبد امون، وقاعة تتويج الإسكندر.

وقام أعضاء المبادرة برحلة السفاري ببحر الرمال العظيم  والسباحة بعيون المياه الساخنة والباردة، والتزلج على الرمال ، وزيارة جبل الموتى وأحد مصانع التمور.

كما شهدت الرحلة شراء المنتجات التي تشتهر بها واحة سيوة  مثل التمور والزيوت والزيتون والملوخية وحشيشة الليمون ، ورسم الحنة، وارتداء الملابس السيوية المطرزة.

      

 

   

الوسوم