“العجني” يصدر كتاب “بيت الأجواد” عن شعراء البادية المصرية

“العجني” يصدر كتاب “بيت الأجواد” عن شعراء البادية المصرية

أعلن الشاعر قدوره العجني، أمين مساعد أمانة أدباء مصر أنه بعد طول انتظار ومحاولات جادة وسهر وإرهاق، خرج إلى النور كتاب بعنوان “بيت الأجواد” ويتضمن مختارات من شعراء البادية المصرية من إعدادي.

وظهر هذا الكتاب وخرج إلى النور بمساعدة بعض الزملاء، وهو يضم توثيقًا وقصائد لمائة وثمانين شاعرًا بدويًا من كل محافظات الجمهورية من مائة وخمسين عامًا حتى اليوم في ما يقارب الـ 500 صفحة وتمنى “العجنى”، أن يكون علامة مهمة ومقدمة للتوثيق لشعراء البادية المصرية في تاريخها الطويل.

وتقدم الشاعر قدوره العجني،  بالشكر لرؤساء الهيئة المتعاقبين الدكتور سيد خطاب، أول من وافق على طبع الكتاب ثم الشاعر أشرف عامر، وأخيرًا الدكتور أحمد عواض، والإدارة المركزية للشئون الثقافية رئيسها السابق حسين صابره ، وللإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة أشرف أبو جليل.

ووجه العجني، شكر خاص لإدارة النشر بالهيئة برئاسة عبد الحافظ متولي، ولإدارة أندية الأدب برئاسة ليد فؤاد، ووجه العجني، الشكر أيضًا ممزوج بالاحترام والتقدير لجهد الشاعر السعيد المصري، وأمين وأعضاء أمانة ادباء مصر ومبدعي البادية المصرية.

وأوضح الشاعر قدوره،  أنه يتمنى أن يصل هذا الكتاب إلى كل مبدعي مصر وباحثيها وأن يصل بالطبع إلى كل مبدعي البادية المصرية على الأقل نسخة لكل من ورد اسمه في هذا الكتاب.