رفع حالة الطوارئ بقطاعي الصحة والكهرباء للاستعداد لمواجهه السيول

رفع حالة الطوارئ بقطاعي الصحة والكهرباء للاستعداد لمواجهه السيول

وجه اللوء مجدي الغرابلي محافظ مطروح لرئيس قطاع الكهرباء بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية بمواجهه السيول لفصل التيار الكهربائي فورا عن مناطق تجمع الأمطار لعدم حدوث خطر علي حياة المواطنين.

واكد المحافظ على استعداد مديرية الصحة من رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والغاء الاجازات مع توفير كافة الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة لافتا الى ضرورة تحديد اماكن الايواء بكل مدينة.

وشدد المحافظ انة سيتم توقيع عقوبات رادعة حيال أى تقصير من اى جهة فى حال وقوع سيول ومؤكداً انه لن يسمح بوجود أى تجمعات للمياه باى منطقة داخل المدن أو على الطرق السريعة.


يذكر بان محافظ مطروح قام بعمل تجربة عملية لاحدث سيارة مجهزة لنزح وسحب مياه الامطار المتراكمة ” السيول ” بطاقة سحب 1350 م3 فى الساعة وبتكلفة 6,544 مليون جنيه كأحدث المعدات على مستوى الجمهورية للإستعانة بها فى مواجهة اى طوارئ لافتا ان السيارة الجديدة بطاقة 400 حصان ولها القدرة على طرد المياه لمسافة 600 م ، ومزودة بخرطوم سحب قطر 12 بوصة مع وجود مصفاة لمنع سحب الأجسام الصلبة ، كما أنها مزودة بونش لرفع وتحميل طلمبات السحب ومولد كهرباء لإنارة المناطق البعيدة عن الكهرباء لسحب وازالة تجمع المياه ليلاً .

 

اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح

 

الوسوم