الكشف علي2051 سيدة مطروحية خلال عشرة أيام منذ انطلاق مبادرة الكشف المبكر لسرطان الثدي

الكشف علي2051 سيدة مطروحية خلال عشرة أيام منذ انطلاق مبادرة الكشف المبكر لسرطان الثدي

قال الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح عن أعداد السيدات التي تم الكشف عليهم في اليوم العاشر من حملة رئيس الجمهورية في الكشف المكبر عن سرطان الثدي وصل 2051 سيدة من المستهدف وعددها 72860 سيدة ، وهن 20545 سيدة تحت سن 25 سنة ، و35152سيدة من سن 25-35 سنة ، و17163 سيدة فوق سن 35 سنة بالإضافة إلى السيدات رواد المحافظة خلال موسم الصيف السياحي
واضاف وكيل وزارة الصحة بانه تلاحظ تفاعل السيدات والفتيات في المحافظة في حضور حملات التوعية في المراكز القروية والمصالح الحكومية بمشاركة كبيرة للتعرف علي كيفية الوقاية والكشف المكبر عن سرطان الثدي في سن 18 وحتي 25 سنة.

وأشار طه إن تلك المبادرة مجانية بالرقم القومي فقط مع الاحتفاظ بخصوصية وسرية الفحوصات وأن فريق العمل سيدات بداية من الطبيبة و التمريض مع زيادة وعي المواطنات بأهمية تلك الفحوصات والإقبال عليها.

وتفاعل فتيات في سن مبكر في قري مطروح وخاصة في قرية رأس الحكمة بحضورهن الندوات التثقيفية للكشف المكبر عن سركان الثدي والشماركة في حملة رئيس الجمهورية بالاضافة الي نشر ملصقات للتوعية بهذا المرض.

وقالت رجية المالكي من مدينة مرسي مطروح إنه جمعت سيدات المنطقة بما فيهم ابنئها وعددهم 5 سيدات والتوجه الي اقرب وحدة صحية للكشف المكبر علي سرطان الثدي للاطمئنان علي صحة الامهات.
وأضافت حنان رجب من الاسكندرية ومن رواد مطروح في موسم الصيف أكدت بان اجراءات التسجيل والشكف الطبي سلسلة وهي قامت بالكشف وقامت بدعوة الفوج المرفق معها وعددهم 30 سيدة وكانت الفحوصات بالمجان و وعمل تحاليل سكر وسمنة وضغط موجه الشكر لرئيس الجمهورية لرعاية للام المصرية.
وأكدت عزيرة مستور إن الحملة قامت بالتوجه للمنطقة المقيمة بها بقرية ابو لهو غرب مدينة مرسي مطروح لعمل حملات توعية للسيدات وخاصة في المدن البعيدة في الصحراء وحثهم علي المشاركة في مباردة رئيس الجمهورية بالاقبال علي الوحدات الصحية للكشف عن سرطان الثدي في الوحدات الصحية المعلن عليها باجراء هذه الفحوصات الطبية بالمجان.

وبدأت مطروح مبادرة رئيس الجمهورية في الاول من يوليو الجاري للكشف المبكر عن أورام الثدي بمدن المحافظة الثمانية وهم :
بمدينة مرسي مطروح: وحدة ك 4- وحدة ك7 – وحدة السادات – وحدة السنوسية
مدينة الضبعه : وحدة سواني جابر – الادارة الصحية
مدينة العلمين : مركز سيدي عبدالرحمن
مدينة الحمام : وحدة النهوض بصحة المرأة – وحدة الرويسات – وحدة قرية 27
مدينة النجيلة : وحدة النجيلة القبلية
مدينة براني : الادارة الصحية
مدينة السلوم : الادارة الصحية
مدينة سيوة : الادارة الصحية

الوسوم