“النيلي”: انتهاء استعدادات تعليم مطروح لامتحانات الفصل الدراسي الأول

“النيلي”: انتهاء استعدادات تعليم مطروح لامتحانات الفصل الدراسي الأول

أعلن الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم، عن انتهاء استعدادات تعليم مطروح لامتحانات الفصل الدراسي الأول من تجهيز اللجان وإصدار التوجيهات بأن تكون الأسئلة من داخل المقرر وإتخاذ إجراءات التأمين الصارمة داخل المطبعة السرية وإعادة صياغة موانع الامتحانات بما يضمن حسن سير الامتحانات.

ونبه مدير تعليم مطروح، مشدداً على ضرورة مراعاة البعد عن الإشارات السياسية أو الدينية أو الحزبية بالتصريح أو التلميح وضرورة الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان  وأن تكون مناسبة للوقت المتاح للإجابة ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب مع ضرورة أن يكون الامتحان موحدًا على مستوى الإدارات التعليمية.

وأوضح الدكتور النيلي، أنه أعطى تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة لتجهيز اللجان والتأكد من إتمام كافة التجهيزات وتوفير الرعاية الطبية للطلاب.

وأشار مدير تعليم مطروح، إلى التنسيق المشترك والمتواصل مع مديرية أمن مطروح لتأمين خطوط سير الأسئلة في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين المنظومة التعليمية والمنظومة الأمنية بالمحافظة، موجهًا الشكر للواء هشام نصر، مدير أمن مطروح ورجال الشرطة الأوفياء لدورهم المستمر في تأمين المنشأت التعليمية ولجان النظام والمراقبة والمطبعة السرية.

ووجه الدكتور النيلي، كافة عناصر العملية التعليمية بمواجهة الغش بكافة الطرق للقضاء عليه ومحاسبة من يقوم بالغش طبقًا للقوانين والقواعد المنظمة لذلك.

وأوضح مدير تعليم مطروح، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسة بديوان المديرية وكذلك غرف عمليات فرعية في كل إدارة لمتابعة الامتحانات، وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طارئ يحدث خلال الامتحانات في سبيل سرعة التواصل مع مديري الإدارات التعليمية ومواجهة أي مشكلة قد تحدث أثناء الامتحانات وحلها على الفور.

وأكد النيلي، إنه وجه مديري الإدارات التعليمية بتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات وتوفير كافة السبل لمرور الامتحانات دون حدوث أي معوقات.

وفي ختام تصريحاته تمنى مدير تعليم مطروح، التوفيق والنجاح للطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية وصفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاث.

 

الوسوم