“النيلي” يتابع فعاليات المرحلة الثانية للمشروع القومي للموهوبين رياضياً بمدارس مطروح

تابع الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم، فعاليات المرحلة الثانية للمشروع القومي للموهوبين رياضياً وتقييم اللاعبين المميزين بلعبة الجودو وذلك بملاعب مركز شباب مطروح.

وأكد النيلي، إن مشروع رعاية الموهوبين مشروعاً قومياً على مستوى محافظات الجمهورية، ويأتي تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية وفي ضوء اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالرياضة بصفة عامة، والرياضة المدرسية بصفة خاصة، وذلك بمشاركة وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتعليم العالي والصحة واللجنة الأولمبية.

وأضاف مدير تعليم مطروح، أن المشروع يهدف إلى انتقاء الموهوبين رياضياً والعمل على إعدادهم وتأهيلهم من قبل المتخصصين، لإعداد بطل قومي لرفع اسم مصر في كافة المحافل الدولية، على أن يكون الموهوب مصري الجنسية، وحسن السير والسلوك، وألا يكون مسجلاً بأحد الأندية أو المشروعات التابعة للشباب والرياضة، ولا يشترط أن يكون لاعباً أو ممارساً للعبة ولكن لديه الرغبة في ممارستها.

ويذكر أن الاختبار التقييمي خلال المرحلة الثانية بدأ بتقييم طلاب الجودو وسيتم استكمال تقييم الموهوبين في الثماني ألعاب الآخرى، الأسبوع المقبل وهي المصارعة وألعاب القوى وكرة اليد والملاكمة ورفع الأثقال والتايكوندو وتنس الطاولة وكرة السلة.

الوسوم