انخفاض طفيف في أسعار الخضراوات والفاكهة بمطروح

انخفاض طفيف في أسعار الخضراوات والفاكهة بمطروح أسعار الحضراوات والفاكهة بمطروح- المصدر: التموين

شهدت أسواق مطروح استقرار بعض السلع والخضراوات والفاكهة واللحوم، في حين شهدت سلعا أخرى انخفاضا طفيفا، تزامنا مع بدء فصل الشتاء، وظهور فواكه الموسم، كالبرتقال واليوسفي.

أسعار الخضراوات في مطروح- المصدر: التموين

أسعار الخضراوات

قال فتحي الأسيوطي، صاحب محل خضراوات وفاكهة بمرسي مطروح، إن أسعار الطماطم سجلت 5 جنيهات للكيلو، فيما سجلت البطاطس 5 جنيهات للكيلو، وسجل الخيار 6 جنيهات للكيلو بارتفاع جنيه واحد عن الأسبوع الماضي.

وقال صالح موسى، تاجر خضار، إن الباذنجان سجل في المتوسط 4 جنيهات للكيلو، بعدما كان يتراوح سعره ما بين 4 إلى 6 جنيهات للكيلو، فيما انخفضت أسعار الفلفل الأخضر لتسجل 2 جنيه للكيلو، بانخفاض جنيه عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر الكوسة 4 جنيهات، بانخفاض 50 قرشا، فيما سجل سعر كيلو البامية 20 جنيها، وسجل الكرمب 10 جنيهات، والقرنابيط 15 جنيهات.

اسعار الخضراوت والفاكهة بمطروح _المصدر اعلام التموين

أسعار الفاكهة

أما أسعار الفاكهة، فشهدت انخفاضا طفيفا، وسجل التفاح الأصفر 17 جنيهًا، والبلح تراوح سعره بين 5 إلى 7 جنيهات حسب النوع، فيما سجل التفاح البلدي 7 جنيهات مقابل 9 جنيهات سجلها الأسبوع الماضي.

أسعار الفاكهة في مطروح- المصدر: التموين
أسعار الفاكهة في مطروح- المصدر: التموين

وتراوح الموز ما بين 10 و15 جنيها للكيلو، وسجل العنب بين 5 إلى 10 جنيهات للكيلو، مقابل 8 جنيهات خلال الأسبوع الماضي، فيما سجلت الكاكا 15 جنيهًا للكيلو.

وبدأت أسعار المانجو تنخفض مع اقتراب انتهاء موسمها، وتراوح سعرها بين 10 إلى 20 جنيهًا للكيلو، حسب الجودة والحجم والنوع، وسجل التين الصحراوي 5 جنيهات للكيلو الواحد قبل انتهاء موسمه، بانخفاض 5 جنيهات مرة واحدة عن الأسبوع الماضي.

اللحوم والدواجن

واستقرت أسعار اللحوم البلدي بعد إطلاق عدد من المحال مبادرة لخفض الأسعار، وقال نجم الدين مجاور، صاحب محل جزارة، إن أسعار اللحوم الضاني والماعز  والبقري تراوحت ما بين 90 إلى 100 جنيه للكيلو.

فيما سجل سعر الكبدة البلدي 100 جنيه، وسعر الكوارع 110 جنيه، وسعر لحمة الراس تراوحت من 50 إلى 60 جنيها للكيلو، وسعر اللحوم المفرومة المجمدة من 70 إلى 80 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم السوداني ما بين 80 لـ85 جنيهًا للكيلو.

وتراوحت أسعار الدجاج المجمدة بين 43 إلى 47 جنيهًا، وسجلت أسعار الكبدة المستوردة المجمدة 70 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما استقرت أسعار الدجاج الأبيض بين 26 إلى 27 للكيلو، و36 جنيها لكيلو الدجاج البلدي، فيما سجل الحمام 50 جنيهًا “للزوج”، وسجل البط والأوز 60 جنيهًا للكيلو، وسجلت الأرانب 43 جنيهًا للكيلو، والإمهات 35 جنيها للكيلو، والرومي 40 جنيها للكيلو.

أسعار اللحوم في مطروح- المصدر: التموين
أسعار اللحوم في مطروح- المصدر: التموين
الوسوم