انخفاض طفيف في درجات الحرارة وانتظام حركة الرياح

انخفاض طفيف في درجات الحرارة وانتظام حركة الرياح

انخفاض طفيف للحرارة ليسود طقس لطيف على سواحلنا الشمالية، اليوم، معتدل على المناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا لوسط الصعيد و مدن البحر الأحمر ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال النهار ويكون مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتتشكل السحب على المناطق الشمالية والوسطى ، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة على مناطق شمال شرق الجمهورية خاصًة بالساحل الشمالي الشرقي بالاضافة إلى أغلب مناطق سيناء ثم أجزاء من مدن القناة و خليج السويس وربما مناطق من شرق (الدلتا و القاهرة) ، تكون مصحوبة بالرعد مع هطول البَرَد أحيانًا مع فرصة لتشكل السيول ببعض مناطق سيناء.

وتمتد زخات رعدية من الأمطار لأجزاء متفرقة من باقي المناطق الشمالية وصولًا لشمال الصعيد ومرتفعات شمال البحر الأحمر تكون متفاوتة في شدتها ، والأجواء جنوبًا صافية إلى قليلة الغيوم وتكون درجة الحرارة في مرسى مطروح 15 / 22.

وتكون حركة الرياح معتدلة إلى نشطة على أغلب مناطق الجمهورية يصحبها هبات نشطة إلى قوية على بعض المناطق خاصًة خلال ساعات المساء بينما تكون نشطة إلى قوية على شمال البحر الأحمر والخليجين ، مع فرصة لتشكل موجات محلية من الغبار ناتجة عن الرياح الهابطة في محيط مناطق تشكل السحب الرعدية خاصًة بشمال شرق الجمهورية.

أما عن حالة البحرين فيكون البحر المتوسط معتدل يميل للاضطراب ببعض مناطقه أحيانًا ، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على أجزاء من شمال البلاد ، تكون كثيفة أحيانًا ببعض المناطق.

الوسوم