انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح قوية

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح قوية

انخفاض ملحوظ آخر للحرارة على أغلب الأنحاء يكون ملحوظًا بوسط وجنوب البلاد ليسود طقس لطيف على سواحلنا الشمالية، معتدل على المناطق الداخلية من شمال البلاد وصولًا لشمال الصعيد، دافئ إلى مائل للحرارة على وسط الصعيد ومدن البحر الأحمر ، حار على أقصى جنوب الصعيد خلال النهار ويكون مائل للبرودة إلى بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتتشكل السحب على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى وتتواجد فرصة لهطول الأمطار على أجزاء من الساحل الشمالي الشرقي قد تغزر أحيانًا ويصحبها الرعد، قد تمتد زخات متفاوتة لبعض المناطق الداخلية من شمال شرق البلاد خاصًة لأجزاء من شرق الدلتا ومدن القناة و شمال سيناء والأجواء صافية إلى قليلة الغيوم بباقي الأنحاء.

وتكون حركة الرياح قوية على ساحل البحر الأحمر والخليجين مع هبات شديدة إلى عاصفة أحيانًا ببعض هذه المناطق ، نشطة على وسط وجنوب البلاد يصحبها هبات قوية إلى شديدة أحيانًا ، معتدلة إلى نشطة على باقي الأنحاء يصحبها هبات قوية أحيانًا ، مع إثارة للرمال بالمناطق الصحراوية والمفتوحة خاصًة بوسط وجنوب الجمهورية، أما عن حالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة.

وتتشكل الشبورة في الصباح الباكر وخلال الليل على مناطق من شمال البلاد ، قد تكون كثيفة أحيانًا بمناطق من وسط سيناء وتكون درجة الحرارة في مرسى مطروح 13 / 21.

 

الوسوم