انطلاق حملة للقضاء على الطفيليات المعوية والتقزم لطلاب المدارس

انطلاق حملة للقضاء على الطفيليات المعوية والتقزم لطلاب المدارس محافظ مطروح ـ المصدر: إعلام المحافظة

تنطلق اليوم الأحد، بمدارس مطروح، الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية والتي من المقرر تنفيذها في الفترة من 12 إلى 21 فبراير الجاري، وكذلك الحملة القومية لفحص أمراض التقزم والأنيميا والسمنة لتلاميذ المرحلة الابتدائية من سن 6 إلى 12 عاما، فى الفترة من 12 إلى 26 فبراير الجاري أيضا بجميع مدراس مطرو.
حيث تنفذها مديرية الشؤون الصحية بمطروح بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم و الاشتراك مع التأمين الصحي.
وأوضح دكتور محسن طه، وكيل وزارة الشؤون الصحية بمطروح، أن الحملة القومية للقضاء على الطفيليات تستهدف جميع طلاب المرحلة الابتدائية من خلال فرق طبية متخصصة مع تناول أقراص مبنذادول الأمن دون آثار جانبية.
وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح، إلى أن الحملة القومية لفحص أمراض التقزم والأنيميا والسمنة لتلاميذ المرحلة الابتدائية ستتم بالتعاون مع التامين الصحي بالمحافظة، من خلال الفحص لجميع الطلاب من سنة 6 إلى 12 عاما بمدارس الحضر، من خلال التأمين الصحي بالمحافظة ولطلاب مدارس القرى والريف من خلال فريق عمل مديرية الصحة.
من جانيه شدد اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، على ضرورة تكثيف الجهود وتحقيق المستهدف من التطعيمات والفحص لجميع طلاب المدارس، خلال الفترة الزمنية المحددة، مع تذليل كافة العقبات للوصول إلى جميع التلاميذ خاصة فى الأماكن البعيدة والنائية والاطمئنان على صحة جميع الطلاب.

الوسوم