انطلاق فعاليات ملتقى مراسم سيوة بمركز الجزيرة للفنون

انطلاق فعاليات ملتقى مراسم سيوة بمركز الجزيرة للفنون

افتتح الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض “ملتقى مراسم سيوة” بدورته الاستثنائية، والذى تنظمه الإدارة العامة للفنون التشكيلية، والحرف البيئية، والذي يقام خلال الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

بدأت الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي يرصد ملامح البيئة في واحة سيوة، والأعمال الفنية للفنانين المشاركين بالملتقى.

فيما وجه الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة لقصور الثقافة ، الشكر للفنانين المشاركين بالملتقى لإسهامهم  في نجاح هذه الدورة، كما أثنى على التعاون المشترك الذى حدث بالملتقى بين قطاع الفنون التشكيلية وبين الهيئة.

وأوضح الدكتور خالد سرور، أن واحة سيوة بها طاقة ثرية وجذابة  للفنان لأنها بيئة ملهمة، وتحفيز الفنان لإخراج كل ما لديه من إبداعات.

وقال محمود المغربي، قوميسيير عام الملتقى، إن الهدف من إرسال البعثات من الفنانين إلى واحة سيوة، هو القيام بعملية تعايش تامة لهذه البيئة الغنية لإخراج أعمال نابعة من خصوصية البيئة.

وأعقب ذلك إعلان نتائج الفائزين، بالملتقى حيث فازت الفنانة عبير فوزى والفنان على سعيد بإهدائهم شهادات تقدير ومنحهما جائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لكل منهما، كما تم تكريم الفنانين المشاركين بالملتقى بإهدائهم شهادات تقدير.

أعقب ذلك تكريم أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الدكتور خالد سرور، رئيسًا، والدكتور حمدي أبو المعاطي، نقيب الفنانين التشكيليين، عضوًا، والفنان محمود المغربي، عضوًا والفنانة ولاء فرج، مقررا، بإهدائهم شهادات تقدير.

وفى الختام تفقد الحضور معرض مراسم سيوة، ومعرض استيعادي مصاحب يضم مجموعة مختارة من مشروع مراسم سيوة منذ بداية جائزة كليوباترا المراسم سيوة.

 

الوسوم