بالصور..زيارة شهداء التحرير بالضبعة لإدارة التربية المتحفية والوعي الأثري

استقبلت ،  إدارة التربية المتحفية والوعي الأثري بمنطقة آثار مارينا، تحت إشراف  محمد اسرافيل،  احد مؤسسى الحملة و رئيس رابطة شباب الضبعة، ونرمين محمد،  صاحب فكرة “حملة مطروح مستقبلنا” وأحد مؤسسيها وأمين المرأة فى رابطة شباب الضبعة، والدكتور إيمان عبدالخالق،  مدير عام التربية المتحفية والوعي الأثري بمنطقة آثار مارينا، مدرسة شهداء التحرير الإعدادية المشتركة بالضبعة.

الزيارة في إطار بروتكول التعاون بين حملة “مطروح مستقبلنا”،  و”رابطة شباب الضبعة” ، حيث تهدف الحملة إلى التنمية والتواصل المجتمعي ونشر الوعي الحضاري بين أهالي محافظة مرسى مطروح بصفة عامة والنشء والشباب بصفة خاصة،  وحث التلاميذ على زيارة المناطق الأثرية.

 وقامت إدارة الوعي الأثري بالمنطقة بتنفيذ برنامجها “الأحفاد في رحاب الأجداد” من خلال تعريف التلاميذ بالملامح المعمارية والحضارية لمدينة مارينا العلمين الأثرية، بالإضافة إلى مدرسة حفائر “الأثري الصغير” مع تناول السمات العامة لدراسة الفخار بما يتناسب المرحلة العمرية للتلاميذ.

وقاموا بتعريف الطلاب بمراحل التحنيط لدى المصري القديم ، والموكب الجنائزي مع إرتداء الزي المصري القديم الذي أضفى جو من البهجة وسط التلاميذ، وتعلم الطلاب الكثير عن الحضارة بشكل كبير.

الوسوم