بالفيديو.. محافظ مطروح يلتقي بشباب المحافظة لبحث إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة

بالفيديو.. محافظ مطروح يلتقي بشباب المحافظة لبحث إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة

 عقد  اللواء علاء أبو زيد،  محافظ مطروح، اليوم، المؤتمر الدورى للشباب  لبحث إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  بحضور الدكتورة نيفين جامع، رئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات ومحمود محرز رئيس فروع الجهاز، السيد الإمام، السكرتير العام للمحافظة، علاء عبد الشكور،  السكرتير العام المساعد وممثلين عن الشباب والمرأة بالمحافظة.

في بداية المؤتمر استعرض المهندس حسين السنيني، مدير عام مديرية الزراعة أهم جهود المحافظة في توفير فرص عمل  للشباب من خلال المشروعات المتوسط والصغيرة بداية من عام 2013 حتى عام 2017.

 وأكد محمود محرز،  رئيس فروع الجهاز التنفيذى للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إن الجهاز  عمل  مع المحافظة على مواجهة عدد من  العراقيل لضخ مزيد من المشروعات لشباب مطروح ، مؤكدًا إن هدف الجهاز ليس الربح ولكن توفير مزيد من فرص العمل ورفع دخول الاسر وتمويلها من خلال الجمعيات العاملة مع عمل دورات تأهيلية لتلك الجمعيات  وتوفير التمويل اللازم مع إتاحة عدد 260 مشروع لشباب مطروح في المشروعات المنتجة.

وأضاف محرز بأنه سيتم العمل على دعم جهود الجهاز بمطروح بمزيد من الموظفين مع  موافقة المحافظة على توفير مكتب بكل مدينة لاستقبال طلبات الشباب  لإقامة المشروعات والتيسير عليهم

وأشارت نيفين جامع، إلى أن الجهاز يقدم خدمات تمويلية وآخرى غير مالية بغرض أساسي هو التنمية  التي تأتي من خلال الانتاج الحقيقي مع تعظيمه  لتوفير مزيد من فرص العمل والحفاظ على الحرف مع  المساهمة في تقديم الدعم والتدريب والمواد الخام والاشتراك في المعارض المتخصصة ، مع التيسير على الشباب في دراسة جدوى المشروعات  و استخراج التصاريح والخدمات التمويلية  وحصول باقي الجمعيات على التصاريح الرقابية  وإقامة معارض دائمة وموسمية  بمطروح والقاهرة أو خارجية مع الثقة في نجاح منتج مطروح في المنافسة.

 وأضافت أن الجهاز بدأ خطواته العملية في مطروح بتأهيل وتدريب 30 فتاة بسيوة  على الحرف التراثية وتسويقها مع مراعاة العادات والتقاليد.

ومن جانبه أكد أبو زيد، إن الهدف من المؤتمر هو إتاحة سبل الحياة الكريمة للإنسان من خلال التشجيع على إقامة مزيد من المشروعات وتوفير مصدر للدخل مع إدراك الأهمية الإنسانية والأمنية والإجتماعية في مساعدة الشباب لتوجيه واستغلال طاقاتهم المنتجة ،بما يحقق الاستقرار والتماسك المجتمعي وتأكيد أن التنمية أولى أسلحة محاربة الإرهاب.

وفي نهاية المؤتمر تبادل الدروع حيث اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح درع المحافظة لنيفين جامع، رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والدكتور محمود محرز، رئيس فروع الجهاز تقدير لجهود الجهاز في دعم وتقديم مزيد من المشروعات لشباب المحافظة ، كما أهدت رئيسة الجهاز، درع الجهاز لمحافظ مطروح. 

الوسوم