بحث جهود التنمية ومطالب أهالي مطروح مع “مستشاري رئيس الجمهورية”

بحث جهود التنمية ومطالب أهالي مطروح مع “مستشاري رئيس الجمهورية” جانب من الاجتماع ـ المصدر: إعلام المحافظة

استقبل اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، الدكتوره فايزة أبوالنجا، مستشارة السيد رئيس الجمهورية للأمن القومي، واللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للمناطق الحدودية والنائية، في إطار زيارتهما لمحافظة مطروح، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة.
وذلك للاطلاع على جهود التنمية والمشكلات التنموية وبحث سبل حلها، تجسيدا لاهتمام القيادة السياسية بتنمية محافظة مطروح والاهتمام بحياة المواطن في كافة أرجاء الوطن، وفق بيان إعلامي.
أكد الغرابلي ـ في كلمته ـ على أن تعزيز وتعظيم الجانب الأمني يعد أهم أولويات الحفاظ على تراب الوطن، وتقع مسؤوليته على جميع أبنائه.

البوابة الغربية

أشاد محافظ مطروح، بوعي أبناء مطروح بأهمية الأمن والحفاظ على سلامة وطنهم كحراس البوابة الغربية، وتأكيد سلطة القانون بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة ومحاربة كافة العمليات الخارجة على القانون، خاصة مع الوضع الأمني غير المستقر طوال السنوات الماضية في الدول المحيطة بنا.

وأضاف أن المواطن بمطروح يشعر باهتمام القيادة السياسية بالمحافظة وثقته بها لما يرى من اهتمام بتنميتها، ومنها إطلاق مشروع تنمية غرب مطروح، وإقامة المشروعات القومية، ومنها مدينة العلمين الجديدة وميناء النجيلة ومشروع الطاقة النووية السلمية في الضبعة والإسكان والصحة والطرق وغيرها.

تضافر الجهود

وأشار إلى أن مطروح محافظة غنية بمواردها وتحتاج إلى تضافر جميع الجهود التنفيذية والشعبية والإعلامية مع جهود الدولة في إحداث تنمية شاملة.
حيث يتم العمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال مكافحة غلاء الأسعار، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات، و بحث طلبات تقنين الملكية للمواطنين وفق القانون بإجمالي 15 ألف طلب، وتطبيق القانون في إزالة كافة المخالفات في البناء والتعدي على أراضي الدولة.

عجلة الاستثمار

كما يتم العمل على حل مشاكل المواطنين من خلال الزيارات الميدانية للقرى والمراكز، ولقاءات خدمة المواطنين، والوقوف مع الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى علاج على نفقة المحافظة، وتوفيق أوضاع المستثمرين المتعثرين من أجل دفع عجلة الاستثمار، حيث تم خلال الفترة الماضية حل مشاكل بعض المستثمرين وتحصيل حق الشعب ليعود بالنفع على الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

كما استعرض محافظ مطروح أهم مطالب واحتياجات المحافظة، والتي تمس حياة المواطن بمطروح ومنها: سرعة رفع كفاءة وازدواج طريق سيوة بمسافة 306 كم، حل مشكلة الصرف الصحي بوادي علوش، حل مشكلة الصرف الصحي بمساكن الكيلو 4 و7 بمرسى مطروح، حل مشكلة الصرف الزراعي بسيوة، إنشاء كباري علوية على الطريق الدولي أمام مدخل مدينة الحمام، و3 كباري على السكة الحديد.

إنشاء استاد رياضي بمدينة مرسى مطروح، إنشاء مستشفى جامعي ومستشفى للأطفال وأخرى للأورام، مع إيجاد حل لمشكلة منفذ السلوم وتوصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة الحمام واستكمال باقي شبكات الصرف الصحي بمطروح.

الوسوم