بعد أن رفع شعار “الأولوية للبسطاء”.. “مطروح لنا” يرصد أبرز اللمسات الإنسانية لـ “أبو زيد” خلال 3 سنوات

“مطروح لنا” ترصد  أبرز اللمسات الإنسانية للواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، بمناسبة مرور ثلاث سنوات على توليه منصب قائد الإقليم، حيث كان له دور ملموس في حل المزيد من المشكلات المختلفة وزيادة حب وتقرب أهالي مطروح منه بشكل كبير، تقديرا لما يفعله لخدمة أهالي المحافظة وتحقيق كافة المتطلبات، بالإضافة إلى حرصه على مصلحة المواطن البسيط والوقوف بجانبه لتجاوز كافة العقبات.

مساعدة أسرة فتاة لقيت مصرعها في حريق:

قدم أبو زيد، واجب العزاء لأسرة فتاة  لقيت مصرعها في حريق بمنطقة القصر بمدينة مرسى مطروح، كما قدم مساعدة مالية لأسرتها  للمساهمة في ترميم المنزل المحترق وذلك تأكيدًا على رعايته لكافة ابناء مطروح خاصة محدودي الدخل.

التوجيه بمساعدة أحد المحال التجارية المحترقة:

توجه محافظ مطروح، لأحد المحال التجارية بشارع علم الروم التي تعرضت للاحتراق بالكامل نتيجة ماس كهرابئي نشب بالمحل، مؤكدًا على توفير كافة أوجه الدعم لهم مع التوجيه لمجلس مدينة مرسى مطروح  برفع مخالفات الحريق وسرعة استخراج التراخيص اللازمة لرفع صيانة وتجهيز المحال.

زيارة كبير قبيلة القواسم بعد التعرض لوعكة صحية:

قام أبو زيد، بزيارة كبير قبيلة القواسم  الحاج رحومة هيبة فرج من عائلة الجلاح برأس الحكمة بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة ووجه  بسرعة نقلة لمستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية لإجراء الفحوصات والعلاج اللازم على نفقة المحافظة تقديرًا لجهوده.

“أبو زيد” ينتفض لطفل معاق تعرض للإساءة بمدرسته:

استجاب أبو زيد، لشكوى طالب ضرير بمدرسة الثواني الإعدادية خلال لقاء المحافظ  وعدد من ذوى الاحتياجات الخاصة من سوء تعامل أحد المدرسين معه بالمدرسة بالتلويح  بيده أمام وجهه وقيام بعض زملاءه بالضحك عليه.

وتوجه إلى مدرسة الثواني للوفاء بوعده للطالب الضرير عبد الله سعد  بزيارته للمدرسة لرد اعتباره أمام جميع المدرسين والطلاب ومحاسبة المسئولين عن الواقعة

وقرر المحافظ، إحالة المدرس إلى الشئون القانونية بالمحافظة  للتحقيق معه، تمهيدًا لاتخاذ القرار اللازم بعد انتهاء التحقيقات  كما وجه لمسئولي المدرسة بقيام الطلاب الذين شاركوا في إهانة الطالب بإحضار ولى أمرهم مع التنبيه عليهم باتخاذ قرارات رادعة في حال تكرار نفس الخطأ.

تخصيص قطعة أرض لأطفال جمعية أنصار مرضى التوحد:

قرر المحافظ،  تخصيص قطعة أرض فورًا لأطفال جمعية أنصار مرضى التوحد لممارسة الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى منح الجمعية أتوبيس جديد للمساعدة في التنقلات.

نقل مريضة لتلقي العلاج:

وجه أبو زيد، بسرعة نقل المريضة شيماء ربيع، فورًا لمستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية وتقديم العلاج اللازم لها على نفقة المحافظة مع متابعة دورية من مديرية الصحة بمطروح لحالتها، بالإضافة إلى فتح تحقيق مع الطبيب المعالج والذي قام بإجراء العملية القيصرية.

تقديم العزاء لأسرة غريق حادث كوبري ستانلي:

قدم المحافظ، واجب العزاء لأسرة الطالب محمد حسن الشهير بحادث ستانلي بالاسكندرية وذلك عقب عودة أسرته من السفر إلى مرسى مطروح،وكذلك استقباله زميليه اللذان كانا برفقته وتعرضا للإصابة.

 

الوسوم