بمشاركة 9 محافظات.. مطروح تستعد لتنظيم معرض ديارنا للمنتجات اليدوية

بمشاركة 9 محافظات.. مطروح تستعد لتنظيم معرض ديارنا للمنتجات اليدوية منتجات في معرض ديارنا - المصدر: إعلام المحافظة

تستعد محافظة مطروح لتنظيم معرض ديارنا للمنتجات اليدوية والمشروعات الصغيرة، تحت رعاية الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، وذلك لعرض منتجات الكليم والشنط بطراز إفريقي، والحفر على الخشب، ومنتجات أخميم، والعسل بأنواعه، ولوحات فنية، وذلك خلال الفترة من 17 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس 2019.

معرض ديارنا

ويستقبل النادي الاجتماعي بمدينة مرسى مطروح، للعام الرابع على التوالي، معرض ديارنا بمشاركة 60 عارض وعارضة من 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي “القاهرة، الإسكندرية، شمال سيناء، دمياط، سوهاج، القليوبية، الفيوم، أسوان ومطروح”.

يقول أحمد خيرالله، مدير الشؤون الاجتماعية بمطروح، إن المعرض حقق نجاحا كبيرا خلال الأعوام السابقة، بسبب إقبال المصطافين وأهالي مطروح على المعرض، وذلك لجودة المنتجات المعروضة، خاصة المنتجات البيئية واليدوية التي تدل علي طبيعة التراث للمحافظة المشاركة.

ويضيف خيرالله، أن المنتجات التي يتم عرضها بمعرض ديارنا تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع، وبأسعار منافسة لمثيلتها من المستورد، بما يهدف إلى فتح أسواق للشباب خاصة صغار المنتجين.

تنوع المنتجات

بينما يؤكد صالح يونس، مدير النادي الاجتماعي بمطروح، أن معرض ديارنا هذا العام له شكل مميز ومختلف عن الأعوام السابقة، بسبب تنوع منتجات العارضين، بالإضافة إلى اختلاف المنتجات والتصميمات التي لم تقدم في المعرض العام الماضي، وهي فرصة لشراء منتجات المحافظات الأخرى.

محمد سمير، أحد العارضين المشاركين من محافظة القاهرة، يقول إن معرض ديارنا يستهدف إقامة  المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستغلال طاقاتهم في المشاركة بمثل هذه المعارض التي تعتبر ملتقى للشباب من محافظات الجمهورية، كما تساهم في التعرف على أحدث التصميمات للمنتجات اليدوية التي تهم فئة كبيرة من المواطنين.

وتشير نيفين محسن، إحدى المشاركات بالمعرض من محافظة الإسكندرية، إلى أن المنتجات التي يتم عرضها هذا العام في “ديارنا”، جديدة مثل منتجات غذائية بيئية بجودة عالية، ولوحات الرمل والخزفيات، والتطريز اليدوي السيناوي، ونحاسيات وخيامية وأنتيكات والحفر على الرخام.

عرض مفتوح

وتقول رباب أحمد من محافظة القليوبية، إنها تشارك بمنتجات من الأركت والجلود وبتصميمات مختلفة، وقد شاركت بها في العديد من المعارض المحلية، ولقت استحسان كبير من المترددين على المعرض.

وسيعتمد أسلوب عرض المنتجات على طريقة العرض المفتوح، بحسب ما يؤكده محمد أحمد، أقدم المشاركين بالمعرض، حتى يستطيع الزائر رؤية جميع المعروضات بشكل جديد وجذاب، ويدعم المعرض عدد من البنوك المصرية المهتمة بالمشروعات الصغيرة.

الوسوم